عــاجــل وكالات: أربعة قتلى على الأقل وثلاثة جرحى في قصف أوكراني بصاروخ هيمارس الأميركي على حافلة مدنية بمدينة خيرسون جنوب روسيا

سورية والإمارات تبحثان التعاون في المجالات العلمية والبحثية

دمشق-سانا

بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام ابراهيم اليوم مع القائم بأعمال سفارة الإمارات العربية المتحدة في دمشق عبد الحكيم النعيمي علاقات التعاون المشترك في المجالات العلمية والبحثية.

وأكد الوزير إبراهيم التطلع إلى توسيع التعاون بين الجامعات والمؤسسات التعليمية في كلا البلدين وإمكانية توقيع اتفاق علمي بحثي ما بين الجامعات السورية والإماراتية وإقامة المؤتمرات العلمية وتبادل الأبحاث العلمية التي تخدم التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وقدم ابراهيم لمحة عن منظومة التعليم العالي في سورية والتوسع في الاختصاصات العلمية وأنماط التعليم العالي كالتعليم الافتراضي والتعليم المفتوح والتكامل بين الجامعات الحكومية والخاصة.

بدوره القائم بأعمال السفارة الإماراتية بدمشق أكد أن سورية دولة عريقة لها تاريخ حضاري وأن العلاقات بين البلدين الشقيقين متينة ومتميزة معرباً عن تطلع بلاده في تطوير التعاون المشترك في المجالات كافة والتطلع إلى إقامة تعاون بين مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي في كلا البلدين.

حضر اللقاء الدكتورة فاديا ديب معاون الوزير لشؤون البحث العلمي والمشافي والدكتور عبد اللطيف هنانو معاون الوزير للشؤون التعليمية والدكتور عقيل محفوض مدير العلاقات الثقافية في الوزارة.

هيلانه الهندي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

وزير التعليم العالي: القانون رقم 29 يسهم بتأمين سكن لائق لطلاب الجامعات والمعاهد التقانية

دمشق-سانا أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم أهمية القانون رقم (29) لعام …