إلغاء الرحلات الجوية من مطارات بريطانيا

لندن-سانا

ألغت شركات الطيران البريطانية رحلاتها الجوية نتيجة غياب عدد كبير من الموظفين بسبب إصابتهم بفيروس كورونا.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية ” بي بي سي” أن إلغاء رحلات الطيران في بريطانيا ما زال مستمراً نتيجة عجز في الموظفين لدى شركات الطيران مشيرة إلى أن غياب عدد كبير من العاملين بشركات الطيران بسبب إصابتهم بفيروس كورونا يعني إلغاء المزيد من الرحلات الجوية قبل عيد الفصح.

وألغت الخطوط الجوية البريطانية أربع رحلات في مطار هيثرو بالعاصمة لندن أمس بسبب تغيب عدد من موظفيها نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا.

وكانت شركة الطيران ألغت مؤخراً 74 رحلة إضافية وأشارت إلى نيتها إلغاء معظم الرحلات عقب قرار بتقليص جدولها الزمني حتى نهاية أيار المقبل.

كما أعلنت شركة “ايزي جيت” البريطانية للطيران إلغاء نحو 30 رحلة في مطار “غاتويك” الدولي جنوب لندن موضحة أن مستويات غياب موظفيها بلغت ضعف المستويات الطبيعية بسبب الإصابة بفيروس كورونا.

وكانت الوجهات الرئيسية التي تأثرت بإلغاء الرحلات العاصمة الهولندية أمستردام ومدينة كراكوف البولندية ومدينة بولونيا الإيطالية والعاصمة الألمانية برلين.

وتسببت حالة الفوضى في مطار مانشستر الدولي بإعلان كارين سمارت المديرة الإدارية للمطار استقالتها.

وزادت حالات الغياب المرتبطة بفيروس كورونا من نقص أعداد الموظفين في المطارات وشركات الطيران وما زالت شركات الطيران والمطارات تسعى لتعيين موظفين جدد بعد فقدان الآلاف من الوظائف وترك العديد من الموظفين لعملهم خلال فترة تدابير جائحة كورونا.

وسجلت بريطانيا 21 مليوناً و461 ألفاً و556 إصابة بفيروس كورونا فيما بلغ عدد الوفيات الناجمة عنه 169 ألفاً و95 حالة.

انظر ايضاً

فيروس كورونا ينهك قطاع الطيران في بريطانيا

لندن-سانا تتوالى خسائر قطاع الطيران في المملكة المتحدة للعام الثاني على التوالي جراء فيروس كورونا