الشريط الإخباري

بيل غيتس يتصدر قائمة مجلة فوربس للأثرياء في العالم

واشنطن-سانا

تصدر مؤسس شركة مايكرو سوفت بيل غيتس قائمة مجلة فوربس السنوية التي تعنى بإحصاء الثروات ومراقبة نمو المؤسسات والشركات المالية حول العالم لأغنى أغنياء العالم وانضم مؤسس شركة الفيسبوك مارك زوكربرغ إلى قائمة العشرين الأكثر ثراء ودخل نجم كرة السلة الأمريكي مايكل جوردان إلى قائمة الأكثر ثراء للمرة الأولى.

ونقلت رويترز عن مجلة فوربس قولها “إن صافي ثروة غيتس ارتفعت إلى 2ر79 مليار دولار من بعد ان كانت 76 مليارا قبل عام ليتصدر الرجل الذي شارك في تأسيس شركة مايكروسوفت القائمة للعام السادس عشر في الإحد والعشرين عاما الماضية ودخل نجم كرة السلة الامريكية مايكل جوردان في المرتبة 1741 بثروة صافية قيمتها مليار دولار”.

وجاء قطب الاتصالات المكسيكي كارلوس سليم ثانيا بثروة قدرها 1ر77 مليار دولار وحل رئيس مجموعة بيركشاير هاثاوي/وارين بافيت ثالثا بثروة قيمتها 72 مليار دولار .

وجاء مؤسس مجموعة إنديتكس الاسباني امانسيو أورتيغا التي تضم شركة متاجر التجزئة للملابس زارا رابعا بثروة قدرها 5ر64 مليار دولار ورئيس مجلس إدارة أوراكل كورب/لاري إليسون خامسا بثروة بلغت 3ر54 مليار دولار.

وأدرجت فوربس مستوى قياسيا لعدد المليارديرات بلغ 1826 مليارديرا ارتفاعا من 1645 في العام الماضي بثروة إجمالية 05ر7 تريليونات دولار.

يذكر أن الولايات المتحدة صاحبة أكبر عدد من المليارديرات بلغ 536 تليها الصين بعدد 213 وألمانيا بعدد 103 ثم الهند 90 مليارديرا.

انظر ايضاً

بيل غيتس: الإرهاب البيولوجي سيجعل العالم أكثر سوءاً

موسكو-سانا حذر الملياردير الأمريكي بيل غيتس من احتمال تنفيذ هجمات إرهابية باستخدام أسلحة بيولوجية عواقبها …