الشريط الإخباري

محافظ الحسكة لوفد من الصحة العالمية: ضرورة التركيز على دعم قطاع الصحة داخل المدينة

الحسكة-سانا

أكد محافظ الحسكة غسان خليل خلال لقائه وفد منظمة الصحة العالمية برئاسة مدير مكتب المنظمة في سورية الدكتورة اكجمال مختوموفا ضرورة التركيز على قطاع الصحة داخل مدينة الحسكة وعدم الاكتفاء بدعم المخيمات وذلك لتغطية احتياجات المهجرين والمجتمع المحلي.

وأشار خليل إلى الخدمات المتعددة التي تقدمها مديرية الصحة على كامل الرقعة الجغرافية للمحافظة داعياً وفد المنظمة ليكون فاعلاً لاستعادة المشفى الوطني في الحسكة من ميليشيا “قسد” والعمل على تحييد المرافق والقطاعات الصحية كونها تقدم خدمات ضرورية للمواطنين.

وبين المحافظ أهمية استمرار التعاون والتنسيق الكامل خصوصاً فيما يخص لقاح كوفيد19 مؤكداً أن المحافظة جاهزة لتقديم كل ما يلزم لتسهيل عمل فريق منظمة الصحة العالمية داعياً إلى تقديم الدعم لتحويل المركز الإسعافي وسط المدينة إلى مشفى إسعافي ودعمه بالمعدات والتجهيزات الطبية.

من جانبها أشارت مختوموفا إلى استمرار تقديم الدعم للقطاع الصحي في المحافظة وتلبية الاحتياجات الضرورية وتقديم الدعم للمركز الطبي المحدث وسط الحسكة كونه يقدم خدمات كبيرة للمواطنين.

ودعا مدير صحة الحسكة الدكتور عيسى خلف إلى زيادة الدعم الصحي المقدم خاصة ما يتعلق بموضوع حملات اللقاح والعمل على تأمين الأدوية المزمنة والصادات والتركيز على الأدوية النوعية ذات الأولوية بالنسبة للمواطنين.

من جهته طالب مدير الشؤون الاجتماعية والعمل إبراهيم خلف بضرورة العمل على دعم الجمعيات الخيرية في المدينة خاصة الجمعيات الفاعلة والتي تمتلك مقرات يمكن الاستفادة منها.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

محافظ الحسكة يدعو إلى تحديد أولويات احتياجات المؤسسات الخدمية

الحسكة-سانا دعا محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح إلى تحديد أولويات احتياجات