الشريط الإخباري

حيدر وحسون لجاليتنا بالكويت: سورية منتصرة بصمود أبنائها

دمشق-سانا

أكد وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية الدكتور علي حيدر خلال لقائه وفدا من الجالية السورية بالكويت أن السوريين في المغترب “سفراء فوق العادة ومشاريع سياسية واجتماعية واقتصادية وتربوية وتعليمية” مشيرا إلى “أهمية عودة المغتربين السوريين إلى حضن الوطن مستقبلا وتسوية أوضاع بعض منهم”.

وأشار حيدر إلى أن “عودة أهالي بلدة الحصن في ريف حمص ستبدأ خلال اليومين القادمين في إشارة إلى بداية عودة كل سوري إلى منزله وذلك بعد تطهيرها من الإرهاب في آذار من العام الماضي”.

بدورهم عبر أعضاء الوفد عن استعدادهم لتقديم كل أشكال الدعم اللازم للوزارة في إنجاز أعمالها والعمل على تفعيل المصالحات الوطنية مؤكدين وقوفهم إلى جانب وطنهم في تصديه للحرب الإرهابية والمشاركة في مرحلة إعادة الإعمار.2

وفي تصريح صحفي عقب اللقاء قال الدكتور وائل مطيع الناصر رئيس الوفد إن “زيارتنا لوطننا الأم تأتي استكمالا للعمل الحكومي وجهود وزارة المصالحة الوطنية والجهود الشعبية بهدف تحقيق المصالحات الوطنية بكل المناطق وانطلاقا من واجباتنا كمغتربين تجاه سورية” مشددا على ضرورة عودة المغتربين السوريين إلى وطنهم ومساهمتهم في إعادة إعمار ما دمره الإرهاب.

وفيما يخص عودة أهالي بلدة الحصن إلى منازلهم أوضح الناصر أنه بمساعدة الحكومة ومطالبة الأهالي ستبدأ في الأيام القادمة رحلة العودة إلى البلدة مشيرا إلى أهمية تعميم هذه الخطوة على كامل الأراضي السورية وفي المناطق التي تم تطهيرها من الإرهابيين مؤكدا “أن رجال الأعمال في الكويت يعملون على زيارة الوطن بشكل مستمر ويقدمون ما يجب تقديمه”.

من جهته بين حيدر أن زيارة وفد الجالية السورية في الكويت امتداد لاهتمامهم اليومي بالوضع السوري وبشكل خاص بعودة الأهالي إلى بلدة الحصن بريف حمص والتي سنزورها مع الوفد خلال الأيام القادمة لوضع الترتيبات النهائية لعودة الأهالي.

وردا على سؤال لـ سانا أكد حيدر “أن عمل وأداء المغتربين السوريين حيال وطنهم لم يرتبط بالوضع الدبلوماسي وتعقيدات العلاقات الدولية والاقليمية حيث أنهم أوجدوا حلولا للتواصل مع الوطن حتى من خارج السفارات القائمة أو غير القائمة في البلدان المتواجدين بها”.

ويأتي اللقاء في إطار زيارة وفد الجالية السورية في الكويت حيث التقوا خلال اليومين الماضيين عددا من المسؤولين وأكدوا دعمهم لوطنهم في مواجهة الإرهاب واستعدادهم للمشاركة في عملية إعادة الإعمار.

المفتي حسون: سورية لا بد منتصرة بحربها ضد الإرهاب بصمود أبنائها

من جانبه أكد سماحة المفتي العام للجمهورية الدكتور أحمد بدر الدين حسون خلال لقائه وفد الجالية السورية بالكويت أن “سورية لا بد منتصرة في حربها ضد الإرهاب التكفيري بصمود جيشها البطل وأبنائها في الوطن ودول الاغتراب ودعمهم” .81

وأشار حسون إلى دور المغتربين في إعادة إعمار سورية وفي التخفيف من آثار الحرب العدوانية عليها وفي تحقيق المصالحة الوطنية وشرح حقيقة ما يحدث فيها ودحض مزاعم الحرب الإعلامية القذرة التي تتعرض لها.

بدورهم أكد أعضاء الوفد برئاسة وائل الناصر استعدادهم لتقديم كل ما من شأنه تعزيز صمود سورية وجيشها وشعبها حتى دحر المؤامرة مشيرين إلى الانعطافة التي يشهدها الرأي العام الشعبي الكويتي حول الاحداث في سورية بعد أن تبين له حقيقة الأوضاع فيها.

انظر ايضاً

المفتي حسون: الورقة التي يضعها السوريون اليوم في صناديق الاقتراع رسالة صمود

دمشق-سانا أكد سماحة المفتي العام للجمهورية الدكتور أحمد بدر الدين حسون أن الورقة التي يضعها …