انطلاق معرض (صنع في سورية) التخصصي للألبسة الرجالية والجلديات بمشاركة أكثر من 60 شركة سورية

دمشق-سانا

بمشاركة أكثر من 60 شركة سورية انطلقت اليوم في مدينة المعارض فعاليات معرض “صنع في سورية” التخصصي للألبسة الرجالية والجلديات الذي تنظمه رابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج بالتعاون مع اتحادي غرف الصناعة والتجارة السوريين وبدعم من المكتب الاقليمي لاتحاد المصدرين والمستوردين العرب في سورية ويستمر حتى الـ 27 من آذار الجاري.

وأكد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل في تصريح للإعلاميين أنه ورغم الصعوبات التي تواجه الصناعيين من تأخر حوامل الطاقة فهناك قدرة على المنافسة لدى المنتجات السورية التي تضاهي الدول الأخرى وتغطي احتياجات السوق المحلية منذ سنوات مشيراً إلى وجود العديد من رجال الأعمال الراغبين باستيراد المنتجات السورية التي تتميز بالجودة العالية والمواكبة للموضة في عالم صناعة الألبسة.

رئيس رابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج رغيد الحلبي بين في تصريح لسانا أن جميع الشركات المشاركة هي من العلامات التجارية الراقية والمتخصصة بالألبسة الرجالية ما أضفى تنوعاً كبيراً وأعطى للمعرض أهمية إضافية لافتاً إلى حرص المنظمين على تأمين أكبر عدد من الزائرين من جميع المحافظات إضافة لاستضافة رجال أعمال من دول الجوار.

رئيس لجنة المعارض المركزية في اتحاد غرف الصناعة السورية طلال قلعه جي أشار الى الدور الذي يقوم به المعرض في تسويق وترويج الألبسة والجلديات السورية في السوقين الداخلية والخارجية من خلال رجال الأعمال السوريين والعرب الزائرين.

عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق ورئيس لجنة المعارض محي الدين عرب الحلبي أشار إلى أهمية المعرض لترويج البضائع السورية وابرام عقود تصدرية لافتاً إلى أن المنتج السوري معروف عالمياً بسبب منافسته بالسعر والجودة.

عزام حبال من شركة ألبسة رجالية أشار إلى الحرص على المشاركة بشكل دائم في جميع دورات المعرض للمساعدة في تسويق البضاعة فيما أعرب محمود قرقلا من شركة صناعات جلدية عن أمله في أن يسهم المهرجان بالتعريف ببضاعته خارجياً.

شارك في افتتاح المعرض وزير الصناعة زياد صبحي صباغ وعدد من مديري المؤسسات العامة ورجال الأعمال.

طارق السيد وأحمد سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدورة 19 من معرض بيلدكس تنطلق غداً على أرض مدينة المعارض

دمشق-سانا أحدث معدات البناء والتشييد ومعدات التكييف والتهوية والطاقة الشمسية وغيرها