الشريط الإخباري

مطالب أهلية بزيادة مراكزها… التسوية تستمر في دير الزور وحلب والرقة وريف دمشق

محافظات-سانا

انضم اليوم المئات من المطلوبين إلى عملية التسوية في محافظات ريف دمشق ودير الزور والرقة وحلب وسط أجواء من الارتياح بين الأهالي ومطالب بزيادة عدد مراكز التسوية لتسهيل انضمام جميع المشمولين بها تمهيداً لعودتهم إلى حياتهم الطبيعية في كنف الدولة.

ففي ريف دمشق ذكر مراسل سانا أن مركز التسوية في مدينة التل استقبل اليوم عشرات المطلوبين لتسوية أوضاعهم على أن يستقبل المركز الراغبين بالتسوية يوم الاثنين القادم وذلك ضمن إجراءات سهلة وميسرة وتعاون وثيق بين الجهات المختصة ووجهاء المنطقة ومجتمعها الأهلي لضمان تحقيق أفضل النتائج تمهيدا لإعادة كل من ضل طريق الصواب إلى مجتمعه وإلى صفوف الجيش لمن لم يلتحق بالخدمة الالزامية أو الذين فروا من صفوفه لأي سبب كان لإكمال واجبهم في الدفاع عن تراب الوطن.

وفي مدينة دير الزور يواصل مركز التسوية في صالة العامل استقبال المطلوبين الراغبين بالانضمام إلى عملية التسوية وذكر عدد من شيوخ ووجهاء العشائر أن الاقبال المتزايد للانضمام إليها مؤشر على رغبة جميع أبناء الوطن الذين غرر بهم بالعودة إلى حياتهم الطبيعية.

ولفت الشيخ عبد الله شلاش إلى أن التسوية تمضي لتحقيق أهدافها وإعادة جميع المطلوبين إلى الطريق الصحيح وقد انضم إليها آلاف المطلوبين الذين عادوا إلى منازلهم وأراضيهم ومنهم من يقضي المهلة الممنوحة ريثما يرتب أوضاعه في منطقته ومن ثم يلتحق بصفوف الجيش للفارين والمتخلفين عن الخدمة .

وبين علام الهويدي أنه متخلف عن أداء الخدمة الإلزامية وقام بتسوية وضعه للانضمام إلى صفوف الجيش العربي السوري فيما دعا خالد الربيع جميع الشباب لاغتنام هذه الفرصة والالتحاق بالتسوية التي تجري بكل سهولة ويسر.

وأفاد مراسل  سانا في الرقة بأن عملية التسوية بمركز السبخة في الريف الشرقي للمحافظة مستمرة والإقبال عليها جيد بالرغم من  العراقيل التي تضعها ميليشيا “قسد” والتنظيمات الإرهابية أمام الراغبين بها القاطنين في مناطق انتشارها مؤكداً أن التعاون بين اللجان المعنية والجهات المختصة والأهالي يزيد أعداد الواصلين إلى المركز من المشمولين بالتسوية.

وفي مركزي دير حافر وتل عرن بريف حلب الشرقي سوى اليوم عشرات المطلوبين أوضاعهم وأعرب عدد منهم في تصريحات لمراسل سانا أن انضمامهم اليوم للتسوية بهذه الاجراءات الميسرة كرس الرغبة لدى المترددين من المشمولين بها بضرورة كسر الحواجز والعراقيل للوصول إلى لجان التسوية للبدء بحياة طبيعية في المناطق المحررة والعمل على إعادة عجلة الانتاج في الأراضي التي تهجر أصحابها منها منذ سنوات.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

توافد كثيف على مركز التسوية بصالة الأسد في مدينة حلب

تصوير: جورج أورفليان