الشريط الإخباري

مركز الشهداء التخصصي الصحي بصافيتا يواصل تقديم خدمات الكشف المبكر عن 3 سرطانات

طرطوس-سانا

يواصل مركز الشهداء التخصصي الصحي بصافيتا في محافظة طرطوس تقديم خدماته للمرضى والمراجعين وذلك ضمن فعاليات حملة الكشف المبكر عن سرطانات (عنق الرحم والثدي والبروستات) التي انطلقت بداية آذار الجاري.

وفي تصريحات لمراسلة سانا أكد رئيس المنطقة الصحية بصافيتا الدكتور غياث حداد أنه يتم تقديم الخدمات اللازمة للكشف عن الأنواع الثلاثة من السرطان حيث يتم سحب عينات دم للرجال وإجراء تصوير ماموغراف للنساء وأخذ لطاخة عنق الرحم للسيدات المتزوجات.

ولفت إلى أن العمل يبدأ يومياً في الساعة الثامنة صباحاً وينتهي عند الثانية ظهراً مع توفير سيارات نقل خاصة لإحضار المواطنين من وإلى المركز تبعاً لتحضيرات مسبقة من قبل عناصر الصحة الإنجابية وفريق التواصل المعني بإيصال المعلومات للأهالي بمختلف مناطق المحافظة مبيناً أنه يتم أخذ العينات وإجراء الصور والتحاليل اللازمة للموطنين ثم إرسالها إلى مشفيي الباسل والعسكري بطرطوس لقراءتها.

رئيسة مركز الشهداء التخصصي الصحي بصافيتا الدكتورة فريال النحاس أوضحت أنه بعد وصول المواطنين إلى المركز يتم أخذ بياناتهم الشخصية وتقديم الخدمات اللازمة لهم.

رئيسة قسم التمريض العام بالمركز رويدا سلامة أكدت أن الطاقم الصحي بالمركز متأهب بشكل كامل لاستقبال نحو 60 مواطناً يومياً لإجراء الفحوصات الثلاث داعية جميع السيدات والرجال إلى المبادرة لإجراء هذه الفحوصات نظراً لأن الكشف المبكر عن أي نوع من السرطان يسهم بزيادة نسبة نجاح العلاج والشفاء.

هيبه سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

افتتاح مركز الشهداء التخصصي الصحي في صافيتا

تصوير: رياض علي