الشريط الإخباري

متطوعون شباب من حمص في مسير للتوعية بمرض الزرق

حمص-سانا

عشرات الشباب والشابات من أبناء مدينة حمص شاركوا مؤخراً في مسير الزرق الذي حمل عنوان “لتبقى الصورة كاملة” والذي أقيم بهدف التوعية بخطورة مرض الزرق وضرورة إجراء الفحص الدوري لاكتشافه مبكراً.

المسير الذي يأتي تماشياً مع الحملة العالمية لأسبوع الزرق الذي تبنته الجمعية السورية لرابطة الجراحة العينية ونظمته مختبرات ميديكو للصناعات الدوائية بالشراكة مع الغرفة الفتية الدولية حمص وجمعيات أهلية ومنظمات محلية يرمي حسب الدكتور عمار العيسى مدير المكتب العلمي لشركة ميديكو وعضو في الغرفة الفتية الدولية الى التعريف بهذا المرض الصامت وخطورته.

الدكتور نبيل القصير مدير عام مختبرات ميديكو للأدوية أشار لسانا الشبابية إلى أن الزرق أو المياه الزرقاء(الغلوكوما) مرض غير مشخص يتم غالباً اكتشافه بالصدفة الامر الذي يؤكد أهمية مثل هذه الفعاليات لتسليط الضوء على خطورته فيما أوضح خالد الجغصي مدير التسويق بشركة ميديكو أن المسير تتويج لحملة انطلقت منذ أسبوع تقريباً للتوعية بهذا المرض الذي يمكن أن يتسبب بفقد البصر عند المرضى وهو ما أكدته الدكتورة سناء عباس عضو مجلس جمعية أطباء العيون بسورية لافتة إلى أهمية مراجعة الأطباء بشأنه.

الدكتور ملهم الطباع الرئيس المحلي للغرفة الفتية الدولية للعام الحالي بين أن المسير انطلق من ساحة الساعة الجديدة مروراً بشارع الدبلان إلى شارع الغوطة ثم شارع الحمرا مرورا بشارع طريق طرابلس انتهاء بشارع عبد الحميد الدروبي.

وذكرت المهندسة بارعة الحمصي من الغرفة الفتية الدولية مديرة مشروع مصير الزرق أن المسير يهدف الى مشاركة المجتمع المحلي معلومات كافية حول الغلوكوما والسلوك الأمن لتجنب الإصابة به.

الدكتور بسام محمد طبيب وعضو مجلس شعب مشارك بالمسير أكد أن مرض الزرق لا اعراض له ويؤدي إلى ضمور العصب البصري لذلك يجب إجراء الفحص الروتيني من قبل الأشخاص فوق سن الـ 45 بينما شدد المهندس فؤاد حداد من الغرفة الفتية الدولية على دور الشباب في عملية التوعية وأهمية مشاركتهم في جميع الأنشطة والفعاليات الهادفة.

 صبا خيربك

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

استشهاد وإصابة عدد من المدنيين جراء عدوان إسرائيلي استهدف نقاطاً في مدينة حمص وريفها

حمص-سانا استشهد وأصيب عدد من المدنيين فجر اليوم، جراء عدوان إسرائيلي