سلوتسكي: اليابان ضحت بسيادتها إرضاء لواشنطن

موسكو-سانا

أكد رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي أن اليابان ضحت بسنوات من المفاوضات مع روسيا إرضاء للولايات المتحدة.

وكانت اليابان لحقت بركب دول الغرب ولا سيما واشنطن بفرض عدة حزمات من العقوبات ضد روسيا بعد إطلاق العملية العسكرية الخاصة فى أوكرانيا وشملت

حظر بعض الصادرات اليابانية إلى روسيا وتجميد أصول عدد من البنوك الروسية إضافة إلى فرض عقوبات شخصية ضد القادة الروس ورجال أعمال هناك.

ونقلت وكالة تاس عن سلوتسكي قوله على قناته بموقع تلغرام “إن اليابان قررت التخلي عن سيادتها من خلال الانضمام إلى كورس العقوبات الغربية المسعور كما ضحت بسنوات من المفاوضات مع روسيا ومن بينها المتعلقة بمعاهدة السلام بين البلدين إرضاء للولايات المتحدة كما ضحت بمصالح مواطنيها الذين خسروا فرصة زيارة جزر الكوريل بدون تاشيرات دخول وتم إلغاء الحوار بين موسكو وطوكيو بشأن تنفيذ انشطة اقتصادية مشتركة هناك”.

وشدد سلوتسكي على أن العقوبات اليابانية ضد روسيا لن تمر دون رد.

وكانت وزارة الخارجية الروسية أعلنت أمس إيقاف محادثاتها مع اليابان حول عقد معاهدة سلام بين البلدين بسبب فرض طوكيو تقييدات أحادية على موسكو وقالت إنه ليس من الممكن تواصل المحادثات “نظراً لاستحالة مناقشة توقيع وثيقة تأسيسية حول العلاقات الثنائية مع دولة تقف مواقف غير ودية بشكل واضح وتسعى إلى الإساءة لمصالح بلادنا”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مظاهرات في اليابان والبوسنة تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة

طوكيو وسراييفو-سانا مع مرور نصف عام على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة شهدت العاصمة البوسنية …