الشريط الإخباري

حلب.. تكريم عشرات الأمهات وزوجات الشهداء

حلب-سانا

كرمت محافظة حلب وجمعية وسام الخير اليوم 160 أم شهيد خلال الحفل الفني الذي أقامته اليوم بمناسبة عيد الأم على مسرح نقابة الفنانين بالمدينة.

وأعربت ضحى مرين وهي أم لخمسة شهداء في تصريح لـ سانا عن شعورها بالفخر والاعتزاز باستشهاد أبنائها للذود عن تراب سورية متوجهة بالتحية لأم كل شهيد خطت دماؤه حروف النصر.

وقالت ليلى كرمو والدة الشهيد أمير رواس: إنه بفضل دماء الشهداء تحقق النصر والأمن والاستقرار في حلب وسورية مشيرة إلى أن المسيرة مستمرة ببذل الغالي والنفيس فداء للوطن.

واعتبرت رويدة الحسين زوجة الشهيد إسماعيل سليمان أن تكريم اليوم هو دافع قوي لتقديم المزيد من التضحيات بينما أشارت رشيدة رشيد والدة الشهيد محمد عماد خطيب إلى تضحيات الشهداء ودورها في انتصار سورية على الإرهاب.

حضر حفل التكريم عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي ياسر الشوفي وحسين دياب محافظ حلب وأحمد منصور أمين فرع الحزب في حلب واللواء بركات بركات رئيس اللجنة الأمنية بحلب وقائد شرطة المحافظة.

إلى ذلك كرمت لجنة سيدات الأعمال في غرفة صناعة حلب بالتعاون مع “مول ارينا” في حي حلب الجديدة كوكبة من أمهات الشهداء اللواتي قدمن فلذات أكبادهن في سبيل رفعة الوطن.

وبينت المهندسة آني ماركوسيان رئيسة لجنة سيدات الأعمال أن عضوات اللجنة تكرمن اليوم بلقاء أمهات الشهداء اللواتي ضربن المثل في التضحية في سبيل الوطن.

وقالت ماركوسيان: مهما قدمنا لهن فلن نوفيهن الجزء اليسير من حقهن علينا جميعاً لأنهن أعظم وأكبر من أي تكريم.. وأردنا من خلال هذه الفعالية وعبر هذه الكوكبة من خنساوات سورية أن نوجه التحية لكل أم شهيد ولكل أم على امتداد أرض سورية.

قصي رزوق

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

أمهات سوريات يسطرن أعظم قصص التفاني في عشق الوطن ورعاية أسرهن

طرطوس-سانا سطرت الأم السورية أروع وأعظم قصص التفاني والتضحية والصبر في عشق الوطن