الشريط الإخباري

خبيران روسيان: الغرب سيفشل في أوكرانيا كما فشل في سورية-فيديو

موسكو-سانا

أكد رئيس قسم التكامل والتنمية لمنظمة شنغهاي للتعاون في معهد رابطة الدول المستقلة الخبير العسكري فلاديمير يفسييف أن الولايات المتحدة ووكالة استخباراتها قامت وتستمر بجمع وحشد المرتزقة من كل حدب وصوب للقتال في أوكرانيا كما فعلت سابقاً في سورية.

وشدد يفسييف في مقابلة مع مراسل سانا في موسكو اليوم أن سورية واجهت الإرهاب وكافحته بكل بسالة وانتصرت عليه مشيراً إلى أن الأمريكيين دمروا مدينة الرقة السورية ولم يبد أحد في الغرب مشاعر القلق والتذمر عن هذه الجرائم مثلما يجري اليوم في دونيتسك من جرائم النازيين فيها حيث لا تدخل أيضاً في اهتمامات الغربيين الذين يهمهم فقط “دخول أوكرانيا إلى مدار أنشطتهم وهم من أجل ذلك مستعدون لفعل كل شيء”.

وأوضح أن الغرب الاستعماري الذي اعتاد على النمط الفوقي في السلوك يواصل سياسة فرض العقوبات على الدول التي لا تخضع لإملاءاته ظناً منه أنه بهذه السياسة يمكنه إجبار أي دولة على الخضوع والنزول عند إرادته ولذلك فرض جملة هائلة من العقوبات على سورية وإيران وروسيا وغيرها من الدول.

وأعرب يفسييف عن ثقته في أن الغرب سيفشل أيضاً في أوكرانيا كما فشل في سورية مهما حاول دعم النازيين فيها.

وفي مقابلة مماثلة قال الباحث العلمي في مركز دراسات الشرقين الأدنى والأوسط التابع لأكاديمية العلوم الروسية عمور غادجييف.. إن الأمريكيين يصبون الزيت على النار في أوكرانيا عبر ضخ المال والمعدات الحربية واستقدام المرتزقة إلى أوكرانيا ما يعتبر تصرفاً هداماً يقوض أي دور إيجابي في سياق تسوية الأزمة الأوكرانية.

وأشار غادجييف إلى أن القوات الأمريكية الموجودة في سورية بشكل غير شرعي دخلت الأراضي السورية دون دعوة رسمية سورية حيث يلعب الأمريكيون دوراً سلبياً في إمكانية إيجاد حل سياسي في سورية وأوكرانيا وسيفشلون في تحقيق أطماعهم فيهما.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

خبراء سياسيون روس: أردوغان يمارس سياسة عدوانية وقحة-فيديو

موسكو-سانا جدد خبراء سياسيون روس التأكيد على ضرورة الحفاظ على وحدة وسلامة الأراضي السورية والقضاء …