عبد اللهيان: يجب ألا يكون موضوع إلغاء الحظر المفروض على إيران متأثراً بالأطماع الأمريكية

طهران-سانا

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن القضايا الرئيسة في المفاوضات مع المجموعة الدولية بما فيها إلغاء الحظر المفروض على إيران يجب ألا تكون متأثرة بالأطماع الأمريكية.

واستعرض أمير عبد اللهيان اليوم خلال اتصال هاتفي مع مسؤول السياسية الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوسيب بوريل مستجدات المفاوضات النووية في فيينا حيث ناقش الجانبان مسار المفاوضات وأحدث النتائج الناجمة عنها وكذلك بعض القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك بما فيها الأزمة في أوكرانيا.

وأوضح عبد اللهيان أنه في حال تحلي جميع الأطراف في المفاوضات بالرؤية الحقيقية يمكن التوصل إلى اتفاق جيد معتبراً أن طرح أمريكا مطالب جديدة يفتقر إلى مبرر منطقي ويتناقض مع التوصل السريع إلى اتفاق.

وأضاف “لا يمكن لأمريكا أن تطرح كل يوم مطالب جديدة متذرعة بضغوط الرأي العام فيها” مؤكداً “أننا نواجه ضغط الرأي العام كون الشعب الإيراني يتابع التطورات المتعلقة بالمفاوضات بدقة بالغة ويدعو الحكومة إلى العمل على إلغاء الحظر والحفاظ على القدرة النووية”.

من جانبه أعلن بوريل أن المفاوضات في فيينا بلغت مرحلة حساسة وعلى أمريكا وإيران إبداء مزيد من المرونة.

وأضاف أن الضمان الاقتصادي هو من القضايا التي تهتم بها إيران ونحن ندعم ذلك ونستمر في مساعينا للتوصل الى الاتفاق بعد قطع مسافة كبيرة في المفاوضات.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

عبد اللهيان: على واشنطن تحمل مسؤولية العدوان على القنصلية الإيرانية باعتبارها الداعم للكيان الصهيوني

طهران-سانا أعلن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان عن توجيه رسالة إلى الإدارة الأميركية