الشريط الأخباري

عمال العتالة والخدمات بحماة يطالبون بتشميلهم بالمظلة التأمينية وزيادات الرواتب وتحسين وضع الطبابة

حماة-سانا

طالب أعضاء نقابة عمال العتالة والخدمات بحماة بتشميل العتالين بالمظلة التأمينية وتخفيض التأمينات التي تفرضها الجهات العامة على مكتب النقابة خلال إبرام العقود معها وتعديل التسعيرة لعقود العتالة المبرمة معها وتحسين وضع الطبابة وتوسيع قاعدة العمليات الجراحية التي تشملها.

ودعا الأعضاء خلال مؤتمرهم السنوي اليوم إلى إيجاد صيغة ملائمة لمنح عمال العتالة المتعاقدين مع المؤسسة الاستهلاكية بحماة التعويض المعيشي البالغ 4 آلاف ليرة أسوة بالعاملين في الدولة وبعمال العتالة في باقي القطاعات بموجب المرسوم التشريعي رقم 7 لعام 2015.

كما طالبوا بايجاد صيغة ملائمة لاستفادة عمال العتالة والخدمات من الزيادات التي تجري على الراتب والزام جهات القطاع العام بتنفيذ عقود العتالة لديها عن طريق النقابة وتفويض مكتب النقابة بتعديل صندوق المساعدة ليشمل شريحة أكبر من العمال.

وأشار رئيس اتحاد عمال حماة مصطفى الخليل إلى وجود معوقات تنعكس على الوضع المعيشي لعمال العتالة وتتم دراستها ويجري العمل لايجاد حلول لها بما ينسجم وتحسين الواقع المعيشي للعمال.

من جهته أكد رئيس النقابة أحمد الفارس مواصلة العمل لتطوير العمل النقابي بما ينعكس ايجابا على العاملين مشيرا إلى ضرورة الاهتمام بمطالب العمال والعمل على تنفيذها وتأمين مستلزمات العمل.

انظر ايضاً

فقدان العشرات من طاقم سفينة بعد غرقها في بحر الصين الجنوبي

بكين- سانا فقد 20 شخصاً من طاقم سفينة بعد غرقها قبالة هونغ كونغ في بحر …