الشريط الإخباري

الموافقة على مقترحات لتطوير عمل المؤسسة العامة للمباقر

دمشق-سانا

بهدف استثمار كل فرص الإنتاج لتأمين احتياجات السوق المحلية ودفع عجلة الاقتصاد الوطني وافق رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس اليوم على توصية اللجنة الاقتصادية المتضمنة تكليف وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي باستثمار الطاقات المتاحة بالشكل الأمثل للمباقر.

وتضمنت توصية اللجنة التي حصلت سانا على نسخة منها تكليف وزارة الزراعة باستثمار مبقرتي “مسكنة” و”دير الزور” وتأمين الأبقار اللازمة وعرض المباقر المدمرة على التشاركية مع القطاع الخاص.

وجاء في التوصية تكلف المؤسسة العامة للمباقر بالإعلان الداخلي والخارجي لشراء 1000 بكيرة لتأمين جزء من احتياجات الأبقار لمحطتي مسكنة ودير الزور وتأمين الكادر المطلوب من أطباء بيطريين ومهندسين وفنيين وتأمين التجهيزات اللازمة لخدمة الحظائر والمساحات المزروعة في المبقرتين.

وأشارت التوصية إلى إعادة النظر بنظام الحوافز للعاملين في المباقر في ضوء ما تقرر مؤخراً في مجلس الوزراء بالتنسيق مع وزارة التنمية الإدارية.

وكانت وزارة الزراعة أنهت مؤخراً أعمال الصيانة بمبقرة دير الزور بعد توقفها عن العمل بسبب التخريب الذي تعرضت له من قبل الإرهابيين حيث تبلغ الطاقة الاستيعابية لمبقرة دير الزور نحو 1300 رأس.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بعد إعادة تأهيله… المؤسسة العامة للمباقر تضع مجمع مباقر مسكنة في حلب بالخدمة

حلب-سانا وضعت المؤسسة العامة للمباقر مجمع مباقر مسكنة بحلب في الخدمة من خلال إدخال قطيع …