الشريط الإخباري

بكين: الجميع سيخسر من فرض عقوبات على صادرات الطاقة الروسية

بكين-سانا

حذرت وزارة الخارجية الصينية اليوم من عواقب فرض عقوبات تستهدف صادرات الطاقة الروسية وأكدت أن جميع الأطراف ستخسر من هذه الخطوة.

ونقلت وسائل إعلام عن المتحدث باسم الخارجية الصينية تشاو لي جيان قوله في إفادة صحفية إن فرض العقوبات على صادرات النفط والغاز من روسيا سيؤدي إلى مشاكل اقتصادية تؤثر على جميع الأطراف.

وأضاف تشاو إن الصين تعارض بشدة العقوبات أحادية الجانب التي لا تستند إلى القانون الدولي مشيراً إلى أن التلويح بالعقوبات لن يجلب السلام والأمن ولن يؤدي إلا إلى مشاكل خطيرة للاقتصاد ونوعية الحياة في البلدان المعنية وزيادة الخلافات.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن أمس فرض حظر على واردات بلاده من النفط والغاز الروسيين فيما كان نائب رئيس الوزراء الروسي الكسندر نوفاك أكد بوقت سابق أن حظر النفط الروسي سيوءدي الى عواقب وخيمة على السوق العالمية وأنه قد يجعل الأسعار تقفز إلى 300 دولار للبرميل أو أكثر.

من جهة ثانية أكد المتحدث الصيني أن تحركات حلف شمال الأطلسي “ناتو” بقيادة الولايات المتحدة دفعت التوتر بين روسيا وأوكرانيا إلى “نقطة الانفجار” داعياً إلى أخذ مخاوف الصين على محمل الجد وتجنب تقويض حقوقها أو مصالحها في التعامل مع قضية أوكرانيا والعلاقات مع روسيا.

وتواصل روسيا عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا لليوم الرابع عشر على التوالي وسط تقدم على مختلف المحاور.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الصين: سنتخذ كل الإجراءات اللازمة لحماية مصالح شركاتنا في الخارج

بكين-سانا أعلنت وزارة الخارجية الصينية أن بكين ستتخذ كل الإجراءات اللازمة لحماية مصالح شركاتها في …