الشريط الأخباري

مذكرة تفاهم بين الاتحاد الرياضي العام ومؤسسة مساواة لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة

دمشق-سانا

وقع الاتحاد الرياضي العام اتحاد الرياضات الخاصة اليوم مذكرة تفاهم مع مؤسسة مساواة لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك في مقر الاتحاد بدمشق.

وتتضمن مذكرة التفاهم تقديم خدمات طبية وتأهيلية وعلاجية ورعاية صحية للرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة إضافة إلى تأمين الأطراف الصناعية والكراسي المدولبة وتأمين نخبة من المعالجين الفيزيائيين لجميع البطولات.

وفي تصريح لـ سانا أشار عضو المكتب التنفيذي رئيس اللجنة البارالمبية السورية عبد الناصر كركو إلى أن مذكرة التفاهم تأتي في إطار سعي الاتحاد الرياضي للتعاون مع الجهات والمؤسسات  المنظمات من أجل الارتقاء بالواقع الرياضي ولا سيما لذوي الاحتياجات الخاصة وتنمية المواهب الرياضية ورعايتها لتكون خير ممثل لسورية في المحافل الدولية.

رئيس مجلس أمناء مؤسسة مساواة علي مقاري أوضح أن المؤسسة تسعى لتطوير وتنمية قدرات الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال التشخيص والتأهيل المجتمعي لتسهيل دمجهم بالمجتمع لافتاً إلى أن المؤسسة ستنظم بالتعاون مع اتحاد الرياضات الخاصة بطولتين بالقوة البدنية وألعاب القوى وستقدم كل التجهيزات اللازمة لهما.

وتخلل توقيع مذكرة التفاهم عرض فيلم استعرض الخدمات التي تقدمها مؤسسة مساواة والكوادر الطبية عالية المستوى التي تشرف على أقسامها إضافة إلى تقديم درع تذكاري للاتحاد الرياضي العام وميدالية رمزية لرئيس اتحاد الرياضات الخاصة محمد خالد المحمد تقديراً لإنجازاته الكثيرة.

هناء صقور

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الاتحاد الرياضي العام يكرم أبطال الرياضة السورية بدورة المتوسط في وهران الجزائرية-فيديو

دمشق-سانا لكل وقفة تكريمية للرياضة السورية عنوان وهذه المرة كان عنوانها أبطال دورة ألعاب البحر …