استشهاد مواطنين اثنين ودمار بالممتلكات المدنية جراء عدوان إسرائيلي في المنطقة الجنوبية

دمشق-سانا

استشهد مواطنان اليوم ووقعت أضرار مادية في ممتلكات المواطنين جراء عدوان إسرائيلي استهدف بعض النقاط في المنطقة الجنوبية.

وذكر مصدر عسكرى لـ سانا أنه “نحو الساعة الخامسة من صباح اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه جنوب بيروت مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها”.

وأشار المصدر إلى أن العدوان أسفر عن “استشهاد مدنيين اثنين ووقوع بعض الخسائر المادية”.

كاميرا سانا رصدت الأضرار التي خلفها استهداف العدو الإسرائيلي بصاروخ ممتلكات المواطنين المدنيين في منطقة ضاحية حرستا بريف دمشق حيث أشار رئيس البلدية محمد اسماعيل لمراسل سانا إلى أن سقوط أحد صواريخ العدوان الإسرائيلي أدى إلى تدمير معمل رخام بالكامل ودمار كبير في أكثر من 10 معامل رخام أخرى في المنطقة الصناعية بالسليمة على مدخل الضاحية إضافة إلى وقوع أضرار كبيرة بعدد من سيارات الأهالي والمرافق العامة والبنية التحتية وشبكة الكهرباء المغذية للمنطقة والمباني المحيطة بها.

ولفت اسماعيل إلى أنه تم تشكيل لجنة لتقدير حجم الأضرار مكونة من محافظة ريف دمشق ومدير المناطق الصناعية ومجلسي بلديتي ضاحية حرستا والتل واللجنة الحرفية.

بدوره بين الحرفي خالد شحرور صاحب أحد المعامل المدمرة أن الكيان الإسرائيلي “استهدف في عدوانه منطقة صناعية مدنية بهدف تدمير المناطق الإنتاجية وقطع أرزاق العاملين فيها” مشيراً إلى أن هذا العدوان “لن يثنينا عن مواصلة العمل والانتاج والنهوض باقتصاد سورية الصامدة بقائدها وشعبها وجيشها”.

من جانبهم عبر عدد من عمال المعامل عن استنكارهم لهذا العدوان الوحشي الذي استهدف مناطق صناعية مؤكدين وقوفهم خلف الجيش العربي السوري في وجه العدو الاسرائيلي الداعم الرئيس للمجموعات الإرهابية في سورية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

موسكو تؤكد أن إبعادها عن التعاون الدولي يفاقم الأزمات

موسكو-سانا أكدت روسيا أن محاولات إبعادها اقتصادياً ومالياً ولوجيستياً عن قنوات التعاون الدولي