موسكو: الإعلام الغربي دفع مواطنيه للجنون بخصوص عمليتنا العسكرية

موسكو-سانا

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن الآلة الإعلامية السياسية الغربية دفعت مواطني دولها إلى الجنون فيما يتعلق بالعملية العسكرية الروسية.

وقالت زاخاروفا لقناة روسيا 1: “يجب أن نشيد بآلة الغرب الإعلامية والسياسية التي من خلال شبكات التواصل الاجتماعي والرسائل الفورية والقوائم البريدية أوصلت سكان بلدانهم إلى مستوى ما من الجنون”.

وبدأت روسيا في الـ 24 من شهر شباط الماضي عملية عسكرية في أوكرانيا بعد أن طلبت جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك الشعبيتان المساعدة للدفاع عن نفسيهما من اعتداءات القوات الأوكرانية.

وفي سياق متصل طالبت زاخاروفا الدول الغربية بإعادة تأكيد التزاماتها بموجب الاتفاقيات الخاصة بالعلاقات الدبلوماسية والقنصلية والالتزام بها.

ونقلت وكالة تاس عن زاخاروفا قولها في بيان اليوم “طالبنا الدول الغربية باعتماد سفاراتنا والالتزام بموجب الاتفاقيات ذات الصلة بشأن العلاقات الدبلوماسية والقنصلية وبطبيعة الحال نطالبهم بإعادة تأكيد التزاماتهم والتقيد الصارم بها”.

وأشارت زاخاروفا إلى أن التهديدات التي تتعرض لها عائلات الدبلوماسيين الروس أصبحت حقيقة واقعة بالنسبة لبعثاتنا الدبلوماسية ودبلوماسيينا في أوكرانيا وبلدان أخرى لافتة إلى أن السفارات الروسية تعرضت لهجمات على شبكات الإنترنت وكانت تعيش عملياً في الأشهر الأخيرة في حالة حصار حقيقي.

ومن جهة ثانية أكدت زاخاروفا أن الغرب فشل أولاً وقبل كل شيء في توقع العواقب على بلدانهم وسكانهم بخصوص ازدواجية المعايير التي يتعامل بها وتحديداً فيما يخص موضوع حقوق الإنسان.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

روسيا تعتزم توقيع اتفاقيات تعاون في مجال أمن المعلومات مع فنزويلا ولاوس

موسكو-سانا أعلن مسؤول كبير في وزارة الخارجية الروسية أنه من المقرر أن توقع روسيا اتفاقيات …