الشريط الإخباري

إصلاح أعطال الشبكة الكهربائية الناتجة عن الرياح الشديدة في حمص وريف دمشق

حمص وريف دمشق-سانا

تسببت الرياح الشديدة والأمطار التي شهدتها محافظة حمص أمس واليوم بأعطال متفاوتة على الشبكة الكهربائية أبرزها سقوط وانهيار عدد من أعمدة وأبراج خطوط التوتر المتوسط بريف المحافظة حيث تم إصلاح معظمها.

وفي تصريح لمراسلة سانا بين المهندس بسام الرفاعي مدير شركة كهرباء حمص تكليفاً أن 45 عطلاً طرأت على خطوط التوتر المتوسط بريف حمص منها سقوط عمودين خشبيين في منطقة الناصرة وعمود على خط الزارة وبرجين وعمودين على خط أبو المشاغيب وعمودين وبرج متوسط على خط المزدوج باتجاه قطينة وعمود خشبي في منطقة سكرة يغذي قرية الوازعية إضافة إلى عدة أعطال ضمن خطوط التوتر المنخفض نتيجة “سقوط  امراس كهربائية” بمختلف المناطق.

وأكد الرفاعي أنه تمت صيانة جميع أعطال التوتر المتوسط باستثناء 9 اعطال يجري العمل عليها حالياً لافتاً إلى جهوزية ورشات الشركة للتعامل مع مختلف الأعطال وإعادة الخدمة للمواطنين بالسرعة الممكنة.

وفي محافظة ريف دمشق ذكر مدير عام شركة الكهرباء المهندس بسام المصري لمراسلة سانا أن الأحوال الجوية تسببت بأعطال بسيطة على الشبكة تم إصلاحها جميعاً.

ولفت إلى أن الخط /66 ك.ف/ الذي يغذي محطة مرانة والأشرفية وجديدة عرطوز تعرض لعطل طارئ تم إصلاحه وإعادة التوتر والتغذية الكهربائية لهذه المناطق مؤكداً أن عمال الطوارئ في حالة جهوزية تامة لتلقي شكاوى المواطنين ومعالجتها بالسرعة الممكنة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

العمل على إصلاح أعطال الشبكة الكهربائية جراء الأحوال الجوية في ريف اللاذقية

اللاذقية-سانا تتابع الورشات الفنية في الشركة العامة للكهرباء باللاذقية عمليات إصلاح الأعطال التي لحقت بالشبكة …