تأهل خمسة أندية إيطالية إلى دور 16 بالدوري الأوروبي

روما-سانا

حققت الأندية الإيطالية نجاحا كبيرا في دور الـ 32 لمسابقة الدوري الأوروبي بكرة القدم اليوم بتأهل جميع الأندية الخمسة المشاركة فيه إلى الدور ثمن النهائي للمسابقة.

فقد تمكن فيورنتينا بقيادة نجمه الجديد المصري محمد صلاح من تجاوز عقبة ضيفه توتنهام الإنكليزي القوي بفوزه عليه بهدفين مقابل لا شيء في مباراة الإياب بينما كان لقاء الذهاب انتهى بالتعادل السلبي ليحجز البنفسجي مقعدا له بين الـ 16 الكبار.

بدوره نجح إنتر ميلان في الفوز على ضيفه سيلتيك الأسكتلندي بهدف وحيد في لقاء الإياب الذي جمعهما في ملعب جوزيبي مياتزا بضواحي سان سيرو في مدينة ميلانو بينما كان التعادل الإيجابي بثلاثة اهداف لكل منهما سيدا للموقف في مباراة الذهاب التي جرت بينهما الخميس الماضي في ملعب سلتك بارك بمدينة غلاسكو الاسكتلندية.

كما استطاع تورينو انتزاع بطاقة العبور إلى الدور التالي من فريق أتلتيك بيلباو الإسباني بتغلبه عليه في عقر داره بثلاثة أهداف مقابل هدفين وذلك بعد أن كانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل الإيجابي هدفين لكل منهما في ملعب أولمبيكو دي تورينو بمدينة تورينو.

هذا ونجح أيضا فريق روما في الفوز خارج أرضه على فينورد روتردام الهولندي بهدفين مقابل هدف واحد بعد التعادل معه في ملعب الأوليمبيكو بالعاصمة روما بهدف لكل منهما وبالتالي التفوق عليه بثلاثة اهداف مقابل هدفين بنتيجة مجموع مباراتي الذهاب والإياب وبلوغ الدور التالي للمسابقة.

وأخيرا جدد نابولي فوزه على ضيفه طرابزون سبور التركي بتغلبه عليه بهدف وحيد وذلك بعد ان ألحق به هزيمة ساحقة في عقر داره بأربعة أهداف دون رد والتأهل بجدارة إلى الدور ثمن النهائي ليوروبا ليغ.

انظر ايضاً

أولمبياكوس اليوناني يهزم فنربخشه التركي بالدوري الأوروبي

أنقرة-سانا واصل أولمبياكوس اليوناني بدايته القوية في الدوري الأوروبي بالفوز 3-صفر على مضيفه فنربخشه التركي …