موسكو: على واشنطن التوقف عن توريد الأسلحة لكييف

موسكو-سانا

أكد رئيس اللجنة الدولية لمجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي أن أفضل مساهمة لواشنطن في عملية السلام في أوكرانيا هي التوقف عن توريد الأسلحة الفتاكة إلى كييف.

وقال سلوتسكي في منشور عبر حسابه على موقع تليغرام تعليقاً على تصريح ممثل وزارة الخارجية الأمريكية حول عملية التفاوض بشأن أوكرانيا إن أفضل مساهمة لواشنطن في عملية السلام الآن هي سحب الإمداد بالأسلحة الفتاكة ومدربيها العسكريين من الأراضي الأوكرانية.. ضحايا اليوم والخسائر البشرية في ضمير أولئك الذين ظلوا يوفرون السيطرة الخارجية على أوكرانيا طوال هذه السنوات.

وأضاف إن الولايات المتحدة تحاول مرة أخرى التدخل بشكل صارخ في العلاقات بين روسيا وأوكرانيا.. وهذه المرة في عملية التفاوض بين الجانبين مبيناً أنه تحت تهديد السلاح تم زرع ما تسمى الديمقراطية وفقاً للمعايير الأمريكية بما في ذلك في ميادين كييف في عام 2014.

وأوضح المسؤول الروسي أن بلاده تحاول إيجاد أرضية مشتركة لحلول مقبولة للطرفين فيما يتعلق بوقف الأعمال القتالية وضمان المزيد من الأمن الذي تم تهديده على وجه التحديد بفضل سياسة منظري الهيمنة الأمريكية.

وكان المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس قال في وقت سابق إن واشنطن تعتزم العمل بشكل وثيق مع السلطات الأوكرانية بشأن المفاوضات مع روسيا التي وصفها بأنها دبلوماسية تحت تهديد السلاح.

انظر ايضاً

فولودين: المجتمع الأميركي منقسم حيال سياسة واشنطن في أوكرانيا

موسكو-سانا أكد رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين أن المجتمع الأميركي منقسم وينتقد السياسة