وزير الكهرباء من حمص: إضافة نحو 600 ميغا واط على شبكة الكهرباء

حمص-سانا

أكد وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل أن هناك مشاريع كبيرة تقوم بها وزارة الكهرباء على مستوى التوليد والنقل والتوزيع ستسهم في  إضافة نحو 600 ميغا واط على الشبكة الكهربائية بعد الانتهاء من تلك المشاريع.

واستمع الوزير الزامل خلال جولة في مدينة حمص شملت عدداً من الأحياء ومحولات الكهرباء المهمة في المدينة إلى شكاوى المواطنين التي تركزت حول الاستجرار غير المشروع والتعديات على شبكة الكهرباء وعدم عدالة التقنين في عدد من الأحياء وعدم توافر القواطع والأمراس بشكل دائم إضافة إلى عدم استجابة طوارئ الكهرباء والتأخر في صيانة الأعطال.

وخلال اجتماع موسع في مبنى الأمانة العامة لمحافظة حمص مع المعنيين في قطاع الكهرباء وعدد من أعضاء مجلس الشعب بين المهندس الزامل أنه لا يوجد هناك تمييز في حصص الكهرباء بين المحافظات مشيراً إلى نقص الغاز وقدم محطات التحويل التي تعمل على الفيول.

مديرة التقانة والمعلومات في الأمانة العامة للمحافظة المهندسة سوسن الشعار أشارت خلال الاجتماع إلى الصعوبات التي تعاني منها شركة كهرباء حمص والمتمثلة في قلة الآليات والمواد في المستودعات وخاصة الأمراس والكابلات والأعمدة وقدم التجهيزات الكهربائية.

الدكتور حيدر عبود عضو مجلس الشعب طالب بضرورة إيجاد حل لمشكلة الاستجرار غير المشروع للكهرباء وتركيب قواطع خاصة للقاطنين الجدد في عدد من الأحياء فيما طالبت بدورها هزار الدقس عضو مجلس الشعب بضرورة الإسراع في تأهيل الشبكة الكهربائية بالمناطق المتضررة والتوجه إلى الاستثمار بالطاقة البديلة.

وفي تصريح للصحفيين عقب الاجتماع بين الوزير الزامل أن محافظة حمص تحتاج إلى بعض التجهيزات وتأهيل الكوادر وسيتم العمل على تأمينها قدر الإمكان كما سيتم العمل على تلبية مطالب المواطنين المحقة التي تم الاستماع لها خلال الجولة.

محافظ حمص المهندس بسام بارسيك أشار إلى أنه تمت دراسة حلول مشتركة لعدد من المشكلات بهدف تحسين واقع الكهرباء في المحافظة لافتاً إلى أن لديها حالياً عدة مشاريع للاستثمار بالطاقة البديلة في المدينة الصناعية بحسياء وقطينة ومناطق أخرى حيث ستدخل المشاريع المرخصة في المدينة الصناعية حيز التنفيذ خلال النصف الأول من العام الحالي.

حضر الجولة والاجتماع المدير العام لمؤسسة نقل وتوزيع الكهرباء فواز الظاهر.

لارا أحمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

وزير الكهرباء يبحث مع رئيس بعثة الصليب الأحمر وممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي التعاون بتحسين وضع محطات التوليد

دمشق-سانا بحث وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ستيفان …