الشريط الإخباري

5 مليارات ليرة أرباح الشركة السورية للنقل والسياحة خلال العام الماضي

دمشق-سانا

كشف مدير الشركة السورية للنقل والسياحة المهندس فايز منصور أن الإقبال الكبير على المواقع السياحية في طرطوس واللاذقية العام الماضي دفع الشركة للعمل على زيادة عدد مواقع الشواطئ المفتوحة وأقسام الإقامة المخصصة للسياحة الشعبية لاستقبال الموسم السياحي القادم مبيناً أن أرباح الشركة العام الماضي وصلت إلى 5 مليارات ليرة سورية.

وأوضح منصور في تصريح لمراسلة سانا أن الشركة تستعد لإقامة فندق بثلاثين غرفة في موقع لابلاج لزيادة المساحة المستثمرة إضافة للشاليهات الموجودة والبالغ عددها 29 حيث سيبدأ العمل في المشروع خلال الأيام القادمة كما ستتم زيادة عدد أماكن الإقامة بموقع الكرنك الذي تم افتتاحه العام الماضي بطرطوس مع زيادة عدد النشاطات والفعاليات فيه.

وأشار منصور إلى أن الشركة تعمل على تنشيط السياحة الداخلية والشعبية في منشآتها بأسعار مدروسة تناسب جميع شرائح المجتمع ولا سيما في منتجع البلوبي وفندق روز ماري وشاطئ الكرنك العائلي إضافة لشاطئين آخرين تستثمرهم الشركة في شاطئ الأحلام بطرطوس ولابلاج بمنطقة وادي قنديل والأكواخ الخشبية وشاطئ الرمل العائلي في اللاذقية.

وفيما يخص الموقعين اللذين تستثمرهما الشركة في شاطئ الأحلام بين منصور أن هناك دراسة لإقامة فندق بالتعاون مع مجلس مدينة طرطوس في الموقع “اي” الذي تبلغ مساحته 8 دونمات وسيكون هناك تسهيلات للنقابات والموظفين للإقامة فيه خلال موسم 2023.

وتسعى الشركة إلى التشجيع على السياحة الداخلية والشعبية عبر رفدها باسطول نقل جماعي حيث سيتم استيراد 45 حافلة نقل متنوعة الأحجام لدعم النقل بين المحافظات والرحلات السياحية ومجمل النشاطات التي تقوم بها الوزارة والشركة.

وبلغ إجمالي أرباح الشركة السورية للنقل والسياحة حتى أيلول الماضي نحو 3 مليارات ليرة سورية.

سكينة محمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

السورية للنقل والسياحة.. توسعة وتطوير منتجع الكرنك العائلي في طرطوس

دمشق-سانا تعمل الشركة السورية للنقل والسياحة على توسعة منتجع الكرنك العائلي في محافظة طرطوس وتطوير …