الشريط الإخباري

بيسكوف: الرد الأميركي على مقترحات الضمانات الأمنية يتجاهل اهتمامات روسيا

موسكو-سانا

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف أن حزمة إجراءات الرد على الموقف الأميركي من اقتراحات موسكو بشأن الضمانات الأمنية تمت صياغتها بالفعل.

ونقلت وكالة تاس عن بيسكوف قوله للصحفيين اليوم: “تم وضع الخطوط العريضة الرئيسية بالفعل وقد أكد الرئيس فلاديمير بوتين بنفسه في مؤتمر صحفي أنه أطلع نظيره الفرنسي إيمانيول ماكرون حول رؤيتنا الأساسية.. هناك فهم عام بهذا الشأن إلا أن مسألة جعلها بصيغة رسمية من قبل رئيس الدولة ستتم عندما يرى الرئيس أن الوقت مناسب”.

وأوضح بيسكوف أن بوتين أصدر تصريحات علنية بشكل متكرر تؤكد أن هناك بعض الجوانب المعقولة في الرد الأميركي إلا أنها ثانوية.. ولكن عندما يتعلق الأمر بقضايا تعتبرها موسكو حاسمة ومهمة فإنه يتم تجاهلها من قبل الأميركيين.

وكانت وزارة الخارجية الروسية قدمت في الـ 17من كانون الأول الماضي مسودة اتفاقيات بشأن الضمانات الأمنية التي تتوقع الحصول عليها من واشنطن وحلف شمال الأطلسي حيث تلزم الولايات المتحدة والحلف بوقف التوسع باتجاه الشرق وبالتحديد إسقاط خطط منح العضوية في الحلف لأوكرانيا وفرض قيود على نشر أسلحة هجومية خطيرة بما في ذلك الأسلحة النووية.

وفي سياق آخر ورداً على ادعاءات السلطات الأوكرانية بأن التدريبات الروسية في البحر الأسود تغلق طرق التجارة أكد بيسكوف أن جميع المناورات العسكرية التي تنفذها سفن البحرية الروسية خلال هذه التدريبات تجري بما يتفق والقانون الدولي وبحيث لا تؤثر مطلقاً على طرق التجارة في البحر الأسود.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بيسكوف: تصعيد التوترات في الشرق الأوسط ليس في مصلحة أحد

موسكو-سانا أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف أن تصعيد التوترات في الشرق الأوسط لا …