الشريط الأخباري

اتفاق على توقيع مذكرة تفاهم ثقافية سورية إماراتية لتبادل الخبرات والدعم

أبو ظبي-سانا

اتفقت وزارة الثقافة السورية مع نظيرتها الإماراتية على توقيع مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات والدعم بما في ذلك في مجال أرشفة القطع الأثرية السورية في ظل ما تعرضت له أثناء الحرب الإرهابية على سورية.

وجاء الاتفاق على توقيع المذكرة خلال اجتماع عقدته الدكتورة لبانة مشوح وزيرة الثقافة مع نورا الكعبي وزيرة الثقافة والشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة بحثتا خلاله سبل تطوير علاقات التعاون بين الجانبين في المجالات الثقافية بما فيها الآثار والموسيقا واللغة العربية.

وقدمت الدكتورة مشوح عرضاً لجهود وزارة الثقافة في المحافظة على استمرار العمل الثقافي رغم الحرب على سورية والحصار الجائر المفروض عليها وعلى شعبها.

وتم التأكيد خلال الاجتماع على أهمية القطع الأثرية السورية كمشروع ذي أهمية كبرى حيث أكدت الدكتورة مشوح استمرار العمل الجدي في هذا المجال.

وشدد الطرفان على أهمية اللغة العربية كجزء من الهوية العربية ما يجعل المحافظة عليها وتطويرها لتصبح أكثر مرونة أمراً ملحاً للغاية.

حضر الاجتماع سفير سورية لدى الإمارات الدكتور غسان عباس والوزير المفوض في السفارة رانية الرفاعي وعدد من مسؤولي وزارة الثقافة والشباب الإماراتية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency