الشريط الأخباري

بايدن يعلن مقتل زعيم (داعش) الإرهابي بعملية للقوات الأميركية أودت بحياة 13 شخصاً بينهم نساء وأطفال شمال إدلب

واشنطن-سانا

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن أن وحدة كوماندوس أميركية قتلت زعيم تنظيم (داعش) الإرهابي المدعو أبو ابراهيم الهاشمي القرشي خلال عملية إنزال جوى نفذتها في محيط قرية أطمة بريف إدلب الشمالي وأدت أيضاً إلى مقتل 13 شخصاً بينهم أطفال ونساء.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن بايدن قوله في خطاب متلفز من البيت الأبيض أن بلاده “أزالت تهديداً إرهابياً كبيراً” حسب وصفه مشيراً إلى أن القرشي فجر نفسه خلال محاولة اعتقاله.

وكانت مصادر محلية في إدلب أفادت في وقت سابق اليوم بأن “طائرات مروحية أميركية نفذت إنزالاً لمجموعات من القوات الخاصة قامت بمداهمة وتدمير بعض المنازل بعد محاصرتها في منطقة أطمة أقصى شمال إدلب بالتوازي مع قصف نفذته طائرات من دون طيار ما أسفر عن مقتل 13 على الأقل بينهم 6 أطفال و3 نساء”.

ولفتت المصادر إلى أن عدد الضحايا مرشح للزيادة بسبب وجود أشخاص تحت أنقاض المنازل التي استهدفتها قوات الاحتلال الأميركي.

بدورها زعمت وزارة الدفاع الأميركية في بيان أن “قوات خاصة بإمرة القيادة المركزية الأميركية نفذت مهمة ناجحة لمكافحة الإرهاب في إدلب ولم تسجل خسائر في صفوفها” من دون أن تحدد في بيانها هوية الأشخاص الذين زعمت استهدافهم في العملية.

كما ذكرت وسائل إعلام أميركية أن قوات الاحتلال قامت بتدمير مروحية شاركت في العملية بعدما “عانت من مشكلة ميكانيكية واضطرت للهبوط” حسب روايتها.

انظر ايضاً

القبض على خلية إرهابية تابعة لـ (داعش) شمال العراق

بغداد-سانا ألقت القوات العراقية اليوم القبض على خلية إرهابية تابعة لتنظيم (داعش) الإرهابي في محافظة …