الشريط الإخباري

أنتونوف: واشنطن (كاذبة) حول مزاعمها بالغزو الروسي لدول أخرى

موسكو-سانا

أكد السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف أن المزاعم الأمريكية حول “الغزو الروسي” لدول أخرى واستخدام الأسلحة الكيميائية “كاذبة وليس لها أي أساس”.

ونقلت وكالة تاس عن أنتونوف قوله للصحفيين اليوم إن التصريحات الأخيرة التي أدلى بها السكرتير الصحفي للبيت الأبيض الأمريكي جين باساكي بشأن مزاعم استخدام روسيا للأسلحة الكيميائية وغزواتها المتعددة لدول أخرى “خاطئة بشكل أساسي وليس لها أي أساس”.

وأضاف إن “بيان البيت الأبيض يهدف إلى شيطنة روسيا في نظر الرأي العام الأمريكي والمجتمع الدولي” مؤكداً أن “الولايات المتحدة لم تدعم بأي دليل موثوق به أوهامها المبنية على أكاذيب صريحة حول الاستخدام المزعوم للأسلحة الكيميائية من قبل روسيا”.

وأشار السفير الروسي إلى أن الولايات المتحدة لا تزال الدولة الوحيدة التي لم تف بعد بالتزاماتها بموجب اتفاقية الأسلحة الكيميائية ولم تقض على ترسانات أسلحتها الكيميائية موضحاً أن “روسيا دمرت مخزوناتها من هذا النوع من الأسلحة بشكل كامل..وهذه الحقيقة نالت اعترافاً دولياً”.

وأكد السفير الروسي أن بلاده تلتزم بمبدأ عدم التدخل بشؤون الدول الأجنبية وتتبع بدقة القانون الدولي على عكس الولايات المتحدة مشيراً إلى “أن تجارب واشنطن الدموية لفرض الديمقراطية على العالم لم تجلب سوى الفوضى وعدم الاستقرار والخسائر في الأرواح”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بين كييف وواشنطن… فساد بمليارات الدولارات على شكل مساعدات

واشنطن-سانا بدأت تتكشف ملفات فساد عديدة متعلقة بالأموال التي تغدقها واشنطن على كييف وكيفية