الشريط الأخباري

تنظيم ضبوط تموينية وإغلاق 3 منشآت مخالفة في محافظة اللاذقية

اللاذقية-سانا

نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة اللاذقية عدداً من الضبوط التموينية بحق فعاليات تجارية مخالفة وضبطت منشأتين مخالفتين لتصنيع مادة الزعتر ومنشأة ثالثة مخالفة لتصنيع المنظفات.

وأوضح مدير التجارة الداخلية في اللاذقية المهندس أحمد زاهر في تصريح لمراسلة سانا أن دوريات التجارة الداخلية ضبطت منشأتين واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة أصولاً بموجب المرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2021 بسبب المخالفة والغش في صناعة الزعتر باستخدام الذرة الممتلئة بمخلفات القوارض وأغلبها ذرة علفية وتحميصها وطحنها واستخدامها عوض القمح إضافةً لقيام صاحبها بعمله في ظل ظروف غير صحية وانعدام النظافة بشكل كامل حيث وجدت أيضاً فضلات الجرذان بين المواد المعدة للتصنيع.

وبين زاهر أنه تم تنظيم ضبط تمويني بحق منشأة لتصنيع المنظفات بسبب المخالفة والتدليس في بطاقة البيان حيث يقوم صاحبها بتصنيع المنظفات ووضع بطاقة بيان على أنها مصنعة في محافظة حماة بقصد تضليل دوريات حماية المستهلك.

ولفت زاهر إلى أن الضبوط طالت عدداً من المخابز في المحافظة بسبب المخالفة في إنتاج الخبز سيئ الصنع وبيع الخبز التمويني دون أكياس وعدم التقيد بمواعيد العمل وعدم الإعلان عن أجور بدل الخدمات.

وأشار زاهر إلى أن الضبوط شملت أيضاً 13 ضبطاً تموينياً في المحافظة بمخالفة عدم حيازة فواتير شراء إضافةً إلى 3 ضبوط تموينية بمخالفة عدم الإعلان عن الأسعار.

وفي جبلة بين زاهر أنه تم تنظيم عدة ضبوط أحدها بسبب حيازة مواد منتهية الصلاحية من مكياجات وصبغة شعر وحيازة مواد مجهولة المصدر من سمك قجاج ولحم ديك بلدي فاسد وعدم وجود بطاقة مواصفة على عبوات زيوت معدنية وعلى مواد غذائية في ريف جبلة وتم سحب 5 عينات لمواد غذائية وغير غذائية للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية السورية.

منال عجيب

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

محافظة اللاذقية تخصص باصين لنقل الطلاب من كراج جبلة إلى داخل جامعة تشرين

اللاذقية-سانا خصصت محافظة اللاذقية باصين من شركة النقل الداخلي لنقل طلاب الجامعة