الشريط الأخباري

تعليق محادثات فيينا النووية بين إيران والدول الغربية لعدة أيام

فيينا-سانا

قررت الأطراف المشاركة في محادثات فيينا حول إحياء الاتفاق النووي الموقع بين إيران والدول الغربية عام 2015 تعليق هذه المحادثات لعدة أيام.

وقال مصدر في الوفد الإيراني لمراسل وكالة إرنا الإيرانية: “إن وفود الدول المشاركة في المحادثات ستعود إلى عواصمها لإجراء مشاورات والعودة مجدداً إلى فيينا”.

بدوره أعلن مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل أوليانوف أن المحادثات وصلت إلى مرحلة متقدمة وباتت بحاجة إلى قرارات سياسية.

وقال أوليانوف في حسابه على موقع تويتر: “سيأخذ المشاركون في المحادثات استراحة ليست طويلة جداً للتشاور في العواصم ومن المتوقع استئنافها الأسبوع المقبل”.

من جهته أعلن رئيس وفد الاتحاد الأوروبي انريكى مورا تعليق المحادثات داعياً مختلف الأطراف المعنيين إلى اتخاذ قرارات سياسية وقال في حسابه على موقع تويتر: “يعود المشاركون إلى عواصمهم لإجراء مشاورات وتلقي تعليمات تمهيداً للعودة الأسبوع المقبل ولا بد من اتخاذ قرارات سياسية الآن”.

وركزت هذه الجولة الثامنة من المحادثات على صياغة مسودة الاتفاق والبت في بعض القضايا الخلافية وتؤكد إيران على ضرورة عودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي بشكل كامل ورفع كل اجراءات الحظر الاقتصادي عنها كمقدمة لعودتها إلى بعض الالتزامات التي قامت بتعليقها رداً على خروج الإدارة الأمريكية من الاتفاق عام 2018.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

واشنطن ترصد أكثر من 6 ملايين دولار لتلفيق روايات عن الجيش الروسي

واشنطن-سانا رصدت وزارة الخارجية الأمريكية نحو 6 ملايين دولار على برنامج يهدف لتلفيق روايات ضد …