الشريط الأخباري

(الخماسية) تستكمل تأهيل 114 نول نسيج ومبيعاتها تتجاوز 7 مليارات ليرة

دمشق-سانا

بجهود كوادرها استكملت الشركة التجارية الصناعية المتحدة الخماسية صيانة وتأهيل 114 نول نسيج لوضعها بالإنتاج إلى جانب الأنوال والآلات العاملة في الشركة.

وأوضح مدير عام الشركة مصطفى هلال في تصريح لمندوب سانا أن ذلك يسهم بدعم العملية الإنتاجية في الشركة وتأمين احتياجات الجهات العامة والخاصة من منتجاتها من الأقمشة الخامية والمقصورة والمطبوعة والقطن والشاش الطبيين والخيوط والأربطة الطبية.

وبين هلال أن المبيعات التي حققتها الشركة خلال العام الماضي وصلت 7.347 مليارات ليرة بزيادة نحو 2.3 مليار ليرة عن عام 2020 مشيراً إلى أنه تم إنتاج 776 طناً من النسيج الخام و145 طناً من الأقمشة المقصورة و228 طناً من الأقمشة المصبوغة كما تعمل كل آلات الزوي العشر بطاقة جيدة لتلبي الطلبات الواردة من الشركات المماثلة حيث بلغت كمية الإنتاج 398 طناً من النمر المختلفة.

وعن إنتاج قسم القطن الطبي أكد هلال أن كل آلات القسم الذي بقي يعمل طيلة سنوات الحرب لتأمين حاجيات المشافي العامة والخاصة أنتجت 56 طناً من القطن الطبي العام الماضي بالرغم من قلة المادة الأولية الأمر الذي يتطلب تأمين العوادم لضمان عدم  توقف العملية الإنتاجية مشيراً إلى أن الشركة سجلت العام الماضي إنتاج 14789 ألف قطعة من الأربطة الطبية.

وتواجه الشركة وفق مديرها العام صعوبات عديدة تتعلق بتأمين القطع التبديلية والمواد اللازمة لاستمرار العملية الإنتاجية بسبب الحصار الاقتصادي المفروض على سورية ما أثر سلباً على استكمال تأهيل الآلات وعدد من الخطوط الإنتاجية في الشركة.

ومن الصعوبات التي تواجهها الشركة أيضاً وفق هلال النقص في اليد العاملة وخاصة عمال الصيانة والفنيين الاختصاصيين بالميكانيك والكهرباء داعياً إلى دعم منتجات الشركة وخاصة القطن والشاش الطبي وذلك لاستكمال إنجاز خطتها الإسعافية المتعلقة بتأهيل كل آلاتها ولاسيما في قسم المصبغة.

أحمد سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

(الخماسية) تسوق منتجات بقيمة 1.330 مليار ليرة وإنتاجها من القطن الطبي يكفي حاجة سورية

دمشق-سانا سوقت الشركة المتحدة للصناعة والتجارة “الخماسية” خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي بقيمة …