منصور: الفلسطينيون في القدس يواجهون حملة تهجير شرسة

نيويورك-سانا

جدد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور مطالبة المجتمع الدولي وفي مقدمته مجلس الأمن بتجاوز البيانات والإدانات واتخاذ إجراءات عملية لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني ووقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحقه.

وذكرت وكالة وفا أن منصور أوضح في ثلاث رسائل متطابقة إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة أن الفلسطينيين وخاصة في مدينة القدس المحتلة يواجهون التهجير القسري من جراء حملة إسرائيلية شرسة لتوسيع الاستيطان في انتهاك خطير للقانون الدولي مؤكداً أن ذلك نكبة مستمرة أمام أعين المجتمع الدولي.

وأشار منصور إلى التهجير القسري الذي تعرضت له عائلة صالحية في حي الشيخ جراح بالقدس بعد هدم الاحتلال منزلها في جريمة رصدها ووثقها المجتمع الدولي دون أن يتحرك لوقفها الأمر الذي يعكس مدى إفلات الاحتلال الإسرائيلي من العقاب وازدرائه للقانون الدولي وحقوق الانسان.

ولفت منصور إلى أن إفلات سلطات الاحتلال من المحاسبة وصل إلى أعلى مستوياته وتمادت في جرائمها بحق الفلسطينيين وساد نظام الفصل العنصري الاستعماري نتيجة لعقود طويلة من تراخي المجتمع الدولي وعدم تنفيذه القرارات الخاصة بالقضية الفلسطينية داعياً إلى تحرك دولي فوري لوقف حملة التهجير القسري المستمرة في الشيخ جراح وسلوان والطور والعيسوية بالقدس المحتلة وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

منصور: غياب مساءلة الاحتلال عن جرائمه يشجعه على الاستمرار فيها

نيويورك-سانا أكد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور أن تخاذل المجتمع الدولي