الشريط الأخباري

تكريم مبدعين من ذوي الإعاقة في ثقافي الميدان

دمشق-سانا

احتضن المركز الثقافي العربي في الميدان حفل تكريم لموهوبين ومبدعين من ذوي الإعاقة في إطار فعاليات يوم المعاق العالمي.

الاحتفال الذي أقيم تحت عنوان “نعم لعطائي.. لا لإعاقتي” نظم بالتعاون بين لجان أهلية بريف دمشق ووزارة الثقافة ومجموعة من الجمعيات الخيرية التي تعنى بشؤون الإعاقة.

وتضمن الحفل فقرات موسيقية غنائية قدمتها فرقة النور التابعة لجمعية رعاية المكفوفين بدمشق بقيادة الموسيقي محمد الصالح.

وقالت وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوح في كلمة لها خلال الحفل “ان هؤلاء المبدعين قست عليهم الحياة فأصابتهم بإعاقة لا يد لهم فيها لكنها منحتهم إرادة نتعلم منها دروساً في الصبر والقوة والرغبة في التحدي” معربة عن استعداد الوزارة لإقامة حفل خاص بهذه الشريحة وتخصيص من يدربهم ويرافقهم بموسيقاهم.

ورأى الدكتور عبد الباسط لافي في كلمة له أن هذا التكريم يثبت أن السوريين قادرون بمختلف شرائحهم على تحقيق الإنجازات والانتصارات رغم كل الظروف وأن الأشخاص من ذوي الإعاقة استطاعوا بعزيمتهم وإرادتهم القوية أن يحجزوا لهم مكاناً مهما في المجتمع فتعلموا وتفوقوا في جميع المراحل.

ونوه عدد من المكرمين في تصريحاتهم لـ سانا بهذه المبادرة التي كان لها أثر جميل في نفوسهم ولتحفيزهم على الاستمرار بمواهبهم وإبداعاتهم معربين عن امتنانهم للجمعيات والفعاليات التي تقدم لهم الرعاية اللازمة وتؤمن مختلف احتياجاتهم.

حضر حفل التكريم أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس رضوان مصطفى ونائب رئيس مركز المصالحة الروسي ورئيس المركز الثقافي الروسي بدمشق وعدد من الفعاليات الاقتصادية.

 أماني فروج

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

معرض تشكيلي لطلاب وخريجي الفنون الجميلة في ثقافي الميدان- فيديو

دمشق-سانا في جو مفعم بالحماس والشغف بالفن التشكيلي قدم مجموعة من الطلاب والخريجين الجدد من …