الشريط الأخباري

كوريا الديمقراطية تؤكد أن السياسة العدائية للولايات المتحدة وتهديداتها وصلت إلى خط الخطر

بيونغ يانغ-سانا

أكدت كوريا الديمقرطية اليوم أن السياسة العدائية للولايات المتحدة وتهديداتها العسكرية لها وصلت إلى خط الخطر الذي لا يمكن التغاضي عنه بعد الآن.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الديمقراطية إن المكتب السياسي للجنة المركزية لحزب العمل الكوري ناقش خلال اجتماعه السادس للجنة المركزية الثامنة برئاسة الرئيس كيم جونغ اون تقرير العمل الفوري وقضايا السياسة المهمة للحزب والدولة والتوجهات لاتخاذ إجراءات ضد الولايات المتحدة في المستقبل.

وأضافت الوكالة “إنه بعد القمم التي عقدت بين كوريا الديمقراطية والولايات المتحدة في السنوات الماضية أجرت واشنطن مئات التدريبات الحربية التي كانت التزمت بوقفها وتجارب لجميع أنواع الأسلحة الأستراتيجية وشحنت وسائل هجوم حديثة للغاية إلى كوريا الجنوبية وأسلحة استراتيجية نووية إلى المنطقة المحيطة بشبه الجزيرة الكورية وهو ما يشكل تهديداً خطيراً لأمن دولتنا”.

وتابعت الوكالة “إن الولايات المتحدة لطخت سمعة دولتنا بوحشية وارتكبت عملاً أخرق بفرض عقوبات مستقلة بلغ عددها أكثر من 20 إجراء كما تواصل الإدارة الأمريكية الحالية مناوراتها لحرمان جمهورية كوريا الديمقراطية من حقها في الدفاع عن النفس… وكل الحقائق تثبت بوضوح مرة أخرى أن السياسة العدائية تجاه جمهورية كوريا سوف تستمر في المستقبل طالما هناك كيان معاد للامبريالية الأمريكية”.

وأشارت الوكالة إلى أن اجتماع المكتب السياسي أعاد تكليف المهام السياسية للدفاع الوطني المتمثلة في التعزيز الفوري لوسائل مادية أكثر قوة والتي يمكنها السيطرة بكفاءة على التحركات العدائية للولايات المتحدة ضد جمهورية كوريا الديمقراطية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

كوريا الديمقراطية: العلاقات مع روسيا عميقة وتتطور باطراد

بيونغ يانغ-سانا أكدت كوريا الديمقراطية عمق العلاقات التي تربطها بروسيا والتي تتطور باطراد رغم التحديات …