مع انخفاض حالات كورونا… مشفى المواساة يعود لوضعه الاعتيادي قريباً

دمشق-سانا

يعود مشفى المواساة الجامعي بدمشق إلى وضعه الاعتيادي اعتباراً من يوم الإثنين 24-1-2022 من ناحية استقبال الحالات الباردة وعمل العيادات الخارجية مع انخفاض عدد حالات كورونا ضمن غرف العزل والعناية وعدد المراجعين بأعراض مشتبهة.

مدير مشفى المواساة الجامعي بدمشق الدكتور عصام الأمين أوضح لمندوبة سانا أن القرار جاء نظراً لضرورات المصلحة العامة وحسن سير العمل وبعد تراجع حالات القبول في غرف العزل والعناية المشددة المخصصة لمرضى كورونا.

وأشار الأمين إلى أن عدد حالات كورونا الموجودة بغرف العزل والعناية ضمن المشفى لا يتجاوز حالياً ست حالات لافتاً في الوقت ذاته إلى انخفاض عدد الحالات المراجعة للإسعاف بشكل ملحوظ بعد أن كانت تصل إلى 15 حالة شديدة وحرجة يومياً.

ورجح الأمين أن تكون إصابات كورونا الجديدة من متحور “أوميكرون” قياساً لما يسجل في دول العالم لناحية الأعراض رغم عدم وجود قدرة مخبرية في سورية لتأكيد ذلك.

ويختلف متحور أوميكرون عن متحور دلتا حسب الأمين لناحية الأعراض فالأول أعراضه خفيفة تشبه الرشح العادي “حرارة خفيفة وألم بلعوم” ومدة استشفائه لا تتجاوز خمسة أيام ونسبة وفياته لا تتجاوز الواحد بالألف بينما نسبة وفيات دلتا تتراوح بين 2.5 و3 بالمئة.

وجدد مدير مشفى المواساة التأكيد على أن اللقاحات المضادة لكورونا والتي اعتمدتها منظمة الصحة العالمية تغطي جميع الطفرات الحالية كما أن المقاربة العلاجية هي نفسها مؤكداً ضرورة عدم الاستهتار بالإجراءات الوقائية في ظل عدم وجود علاج ودواء نوعي لكورونا وأخذ اللقاح الذي يقي من الإصابات الشديدة والحرجة.

ووفقاً لأحدث إحصائيات وزارة الصحة فقد تجاوز العدد الإجمالي لإصابات كورونا المسجلة في سورية حتى الآن 50 ألف حالة شفي منها نحو 35 ألف حالة وتوفي 2953 حالة.

هيلانه الهندي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

العراق يسجل 108 إصابات جديدة بفيروس كورونا

بغداد-سانا أعلنت وزارة الصحة العراقية تسجيل 108 إصابات جديدة بفيروس كورونا