الشريط الأخباري

السياحة تستكمل تأهيل مسارات 4 قلاع أثرية

دمشق-سانا

تستكمل وزارة السياحة بالتعاون مع وزارة الثقافة تأهيل مسارات القلاع الأثرية الأربع في اللاذقية وحلب وحمص ودمشق وذلك بالتوازي مع إنجاز دراسات تخطيطية لعدد من المناطق السياحية لطرح مواقع منها للاستثمار.

وحسب مديرة التطوير السياحي بالوزارة المهندسة رولى أسعد وصلت نسب تأهيل جزء من المسار السياحي في قلعة الحصن بحمص إلى 80 بالمئة بينما المسار الثاني لقلعة صلاح الدين باللاذقية في طور الإنجاز مشيرة في تصريح لـ سانا إلى البدء بتأهيل المسارات السياحية في قلعتي دمشق وحلب.

ويأتي تأهيل المسارات ضمن الاتفاقية الموقعة بين وزارتي السياحة والثقافة عام 2019 وتتضمن أعمال التأهيل “التعشيب وترميم الطرق والجدران المحيطة والأبواب وتأمين الخدمات للزوار”.

وتعمل المديرية أيضا خلال العام الجاري وفقا لأسعد على مجموعة مشاريع تعاقدت فيها مع الشركة العامة للدراسات الهندسية منها منطقة صليبة التركمان باللاذقية إلى جانب اجراء دراسات تخطيطية لمنطقة برج إسلام ووادي قنديل في المحافظة لزيادة الاستثمارات وتفعيل السياحة فيهما.

وأشارت أسعد إلى التعاقد مع الدراسات الهندسية لإنجاز الدراسة التخطيطية لمنطقة عمريت تمهيداً لطرح مواقع للاستثمار السياحي فيها كمشاريع من سويات متعددة منها ما يخدم السياحة الداخلية مبينة تجهيز دفتر الشروط للحديقة البيئية بكيوان الشمالي التي تبلغ مساحتها 135 دونما ضمن اتفاقية موقعة مع محافظة دمشق ليجري التعاقد مع الدراسات الهندسية لإعداد الدراسة التخطيطية والتنفيذية للمواقع نهاية الشهر الجاري.

وذكرت مديرة التطوير السياحي أن ملتقى للاستثمار في مجال التوظيف السياحي سيعقد قريبا لعرض مشاريع وفرص مهمة للمستثمرين.