الخارجية الفلسطينية تدعو المجتمع الدولي للخروج عن صمته

القدس المحتلة-سانا

دعت وزارة الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولي إلى الخروج عن صمته تجاه انتهاكات وجرائم الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنيه بحق الشعب الفلسطيني في انتهاك صارخ للقوانين الدولية ما يشجعه على التمادي في حربه المفتوحة ضد الوجود الفلسطيني.

وفي هذا الإطار أدانت الوزارة في بيان اليوم نقلته وكالة وفا الجريمة التي نفذتها قوات الاحتلال بقتل مسن فلسطيني عبر دهسه عمداً بالقرب من مدخل قرية أم الخير بمسافر يطا جنوب مدينة الخليل بالضفة الغربية في السادس من الشهر الجاري.

وقالت الخارجية: إن جريمة إعدام سليمان الهذالين 75 عاماً تشكل حلقة جديدة في سلسلة جرائم الاعدامات الميدانية التي ينفذها الاحتلال خلال قمعه بوحشية للفلسطينيين المشاركين في المظاهرات المناهضة للاستيطان واعتداءات المستوطنين.

كما أدانت الوزارة جريمة الإعدام الميداني التي نفذتها قوات الاحتلال اليوم في مدينة الخليل وأدت لاستشهاد الفلسطيني فالح جرادات معتبرة أنها امتداد لسلسلة الاعدامات الميدانية التي يرتكبها الاحتلال ومستوطنوه بحق الفلسطينيين في عموم الأراضي الفلسطينية.

ولفتت الخارجية إلى أن سلطات الاحتلال مستمرة في استهداف الوجود الفلسطيني في القدس المحتلة في تصعيد خطير لعمليات التطهير العرقي التي ينفذها الاحتلال بحق المقدسيين بهدف تفريغ المدينة من أهلها وتهويدها وآخرها إجبار عائلة فلسطينية اليوم على اخلاء منزلها بحي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة تمهيداً لهدمه.

انظر ايضاً

مقتل شخص وإصابة اثنين جراء هجوم مسلح في باكستان

إسلام أباد-سانا قتل شخص وأصيب اثنان اخران جراء هجوم مسلح في إقليم خيبر باختونخوا شمال …