الرئيس الصيني يدعو لمواجهة الأزمات العالمية بالتعاون

بكين-سانا

دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم دول العالم إلى التضامن والتعاون لمواجهة التحديات والأزمات العالمية.

وقال الرئيس بينغ في كلمة له اليوم أمام منتدى دافوس الاقتصادي العالمي الذي يعقد افتراضياً عبر الإنترنت للعام الثاني على التوالي إن التعاون والتضامن بين دول العالم يتيح إيجاد أرضية مشتركة وتحقيق نتائج مفيدة للجميع من خلال تنحية الخلافات جانباً محذراً من العواقب الكارثية لأي مواجهة بين القوى الكبرى.

واعتبر الرئيس الصيني وفق ما نقلت وكالة شينخوا أن الدول والحضارات المختلفة تستطيع أن تزدهر معاً على أساس احترام بعضها البعض داعياً العالم إلى المضي قدماً باتباع منطق التقدم التاريخي والتطور ومن خلال ركوب موجة التنمية في العصر الراهن.

ورأى الرئيس الصيني أنه ليس هناك تيارات معاكسة يمكن أن توقف اتجاه العولمة الاقتصادية مؤكداً ضرورة إيجاد إجابات للأسئلة الرئيسية والملحة المتعلقة بكيفية هزيمة جائحة فيروس كورونا وبناء عالم ما بعد الجائحة لأن هذه القضايا الكبرى هي محل اهتمام مشترك بين شعوب العالم.

وأعرب الرئيس بينغ عن ثقته الكاملة بمستقبل الاقتصاد الصيني موضحاً أن مكاسب التنمية في الصين ستعود بالنفع على الشعب كله وأن بلاده ينبغي ألا تنمي الاقتصاد على حساب استنفاذ الموارد وتدهور البيئة كما ينبغي ألا تضحي الدولة بالنمو لحماية البيئة.

انظر ايضاً

الرئيس الصيني: نرفض العقوبات أحادية الجانب والكيل بمكيالين

بكين-سانا أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ رفض بلاده العقوبات أحادية الجانب أو اتباع