الشريط الإخباري

استكمال إجراءات توطين مكان استلام الخبز في دمشق وريفها

دمشق-سانا

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو سالم استكمال تجهيزات توطين مكان استلام مادة الخبز في محافظتي دمشق وريفها للبدء فيها على أن تتبعهما محافظة القنيطرة.

وبين الوزير سالم خلال اجتماع مع أعضاء من مجلس محافظة دمشق أن هناك استعداداً كاملاً لدى الوزارة إلى زيادة الكميات من الطحين والخميرة وكل مستلزمات إنتاج رغيف الخبز في حال دعت الحاجة عند تطبيق التوطين.

وذكر وزير التجارة الداخلية أن وضع الطاقة الطحنية لمطاحن دمشق التي تخدم محافظات دمشق وريفها والسويداء والقنيطرة ودرعا بسوية ممتازة ولا توجد أي مشاكل بعمل المطاحن.

وتركزت مداخلات أعضاء مجلس المحافظة حول قلة عدد المعتمدين البالغ 365 معتمداً بينما حاجة المحافظة 1500 معتمد فضلاً عن وجود صعوبة بإيصال الخبز إلى بعض المناطق نتيجة طبيعتها الجغرافية.

وأشار عدد من الأعضاء إلى صعوبات أخرى تتعلق بحالات فساد لدى بعض المعتمدين وسوء توزيعهم بين المناطق وأعباء وتكاليف نقل الخبز.

وفي سياق متصل أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بياناً دعت فيه أصحاب البقاليات في محافظتي دمشق وريفها الراغبين بأن يكونوا معتمدين للخبز وعدد من المواد الأخرى للاتصال على الرقم المخصص 0115161100 لتسجيل اسمهم وعنوانهم ورقم هاتفهم للاتصال به واستكمال الإجراءات.

وذكرت أن هذا الاجراء يأتي بهدف تخفيف الازدحام في الأفران وتأمين الخبز بحالة جيدة إلى المواطنين.

 علي عجيب

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك: العمل الرقابي التمويني يسهم في بناء الاقتصاد الوطني

طرطوس-سانا أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محسن عبد الكريم علي أهمية عمل المراقب