الشريط الأخباري

إقبال على تلقي لقاح كورونا عبر الفريق الطبي المتنقل بحلب-فيديو

حلب-سانا

يشهد الفريق الطبي المتنقل المخصص لإعطاء اللقاح ضد فيروس كورونا في ساحة سعدالله الجابري بمركز مدينة حلب إقبالاً من قبل المواطنين لأخذ جرعات اللقاح بما يقارب 200 مواطن يومياً بالتوازي مع أكثر من 60 مركزاً طبياً خصصته مديرية الصحة بالمحافظة لهذه الغاية.

وفي تصريحات لمراسل سانا بينت رئيسة برنامج اللقاح بمديرية صحة حلب الدكتورة شذى فتال أن الفريق يتواجد يومياً منذ الصباح الباكر لاستقبال المواطنين وإعطائهم اللقاح وسط إجراءات ميسرة من خلال منح المراجع استمارة معلومات يقوم بتعبئتها حول وضعه الصحي يتم بعدها منحه اللقاح من قبل الفريق الطبي المتواجد داخل السيارة والانتظار مدة ربع ساعة لمراقبته.

كاميرا سانا رصدت ميدانياً عملية إعطاء اللقاح للمواطنين حيث أوضحت الدكتورة ريما غزال من الفريق الطبي أن عمليات التطعيم عبر السيارة بدأت منذ بداية العام الحالي وتشهد إقبالاً من المواطنين حيث يتم تنظيم الدور وإعطاء المراجع بطاقة اللقاح اللازمة.

وذكر مدير صحة حلب الدكتور زياد حاج طه أنه ضمن الإجراءات المتخذة لمواجهة كورونا تم تجهيز60 مركزاً صحياً في الريف والمدينة لإعطاء اللقاحات ضد الفيروس إلى جانب اتخاذ إجراءات جديدة تشمل افتتاح مركز لمنح اللقاح في صالة الأسد الرياضية فيه10 نقاط تلقيح ووضع العربة المتنقلة لإعطاء اللقاح في ساحة سعدالله الجابري.

ولفت إلى الإجراءات التي اتخذتها المديرية أيضا بالتنسيق مع دور العبادة لإعطاء المصلين اللقاحات بعد الخروج من المساجد والكنائس وتحفيز المواطنين على أخذ اللقاح.

بدورهم عبر عدد من المواطنين عن ارتياحهم لتنظيم الدور والتسهيلات المقدمة لأخذ اللقاح.

قصي رزوق

انظر ايضاً

تكثيف حملات التوعية بضرورة التطعيم باللقاح المضاد لكورونا في الحسكة

الحسكة-سانا تكثيف حملات التوعية من قبل مديرية الصحة والمجتمع المحلي وكل الجهات المعنية في محافظة …