الشريط الإخباري

ألوان الفرح تحضر بمدارس فنية متعددة ضمن تجربة الشابة رغد نوفل

السويداء-سانا

بمزيج الألوان الفرحة وتعدد المدارس الفنية تعكس الشابة رغد نوفل من محافظة السويداء شغفها بالرسم وتجربتها في هذا المجال التي ارتسمت معالمها بموهبة لازمتها منذ أيام طفولتها.

رغد 18 عاماً ذكرت خلال حديثها لمراسل سانا كيف عملت بتشجيع أهلها ومدرسيها على تنمية موهبتها من خلال مركز مدرسة الشهيد مزيد نعيم التدريبي التابع لدائرة المسرح المدرسي والأنشطة الفنية الذي انتسبت إليه عام 2017 وأسهم بتأهيلها أكاديمياً وتعليمها على مختلف المدارس الفنية والتقانات اللونية تزامنا مع اتباعها دورة لمدة قصيرة مع أحد المدرسين حول الرسم الواقعي بقلم الرصاص.

وبينت رغد التي شاركت في العديد من المعارض مع دائرة المسرح المدرسي وضمن عدد من الصالات الفنية بالمحافظة وخارجها أنها فازت بالمركز الثالث للمسابقة المركزية الفنية على مستوى الجمهورية عام 2018 لاتحاد شبيبة الثورة عن لوحة زيتية ذات طابع وطني والمركز الأول على مستوى المحافظة عن 2019 لمسابقة فرعية للشبيبة عن لوحة بمضمون وطني أيضاً.

ولم تكتف رغد بالرسم بل تعلمت أصول كتابة الخط العربي على يد أحد الفنانين ووظفتها ضمن اللوحات التي تنجزها بما يعطيها إضافة جمالية ويجعلها محببة أكثر وفق ما ذكرت.

موضوعات متعددة تحملها أعمال رغد لتجمع فيها بين قضايا دعم المرأة والمسائل الوطنية والوجوه الإنسانية مع تركيزها على ألوان تشبهها توحي بالتفاؤل وفيها جوانب القوة والتحمل والرزانة كالأزرق.

ورغم اتباع رغد لأكثر من مدرسة بعملها كالتجريدية والانطباعية والتعبيرية والواقعية وقدرتها على رسم أي صورة تطلب منها لكنها تحاول البحث عن أسلوب خاص بها وترك بصمتها بين متذوقي الفن وتحقيق طموحاتها بدخول كلية الفنون الجميلة في الفترة القريبة القادمة.

وتلخص لوحاتها مزيجاً من أفكارها ومشاعرها وأحاسيسها وقواعد ومبادئ حياتية بالنسبة لها وتجسد عبرها حالة شغفها بالرسم الذي أصبح ملازما لها بشكل يومي وفي أدق تفاصيل عيشها.

ووجد مدرس التربية الفنية في مركز مدرسة الشهيد مزيد نعيم التدريبي التابع لدائرة المسرح المدرسي والأنشطة الفنية يحيى سريوي أن رغد تملك حب العمل الفني ولديها أفكار جديدة تخدم عملها وإصرار لتعلم أي جديد وحب للتجريب وجرأة باستخدام الالوان مع تميزها بأسلوب رسم لوحات الباستيل بطريقة الحك كما تشكل حالة للتميز ضمن المركز الذي مازالت فيه وينتظرها مستقبل واعد.

عمر الطويل