(حوازيق مزهرية غربة).. مسلسل اجتماعي جديد حول عائلة تعيش آثار الحرب-فيديو

دمشق-سانا

المسلسل الاجتماعي السوري الجديد “حوازيق مزهرية غربة” عمل درامي جديد يتم تصويره حالياً في مدينة دمشق من بطولة نخبة من نجوم الفن في سورية وتأليف زياد ساري وإخراج رشاد كوكش.

تدور أحداث المسلسل الذي تنتجه شركة أفاميا للإنتاج الفني حول قصة عائلة اضطرتها الحرب والظروف الاقتصادية إلى استئجار فندق اسمه مزهرية غربة لتبدأ معها قصص مختلفة مع لوحات درامية متنوعة من نوع المنفصل المتصل.

وخلال لقاء مع الإعلاميين للتعريف بالعمل ونجومه استضافه فندق أورنينا في دمشق القديمة بحضور مجموعة كبيرة من النجوم الكبار والشباب أوضح المخرج كوكش في تصريح لمراسل سانا أن العمل الذي يتألف من 30 حلقة تتمثل ميزته في تقديمه لنماذج بشرية نراها يومياً في حياتنا وتمثل واقعنا الحالي بعد الحرب دون الإضاءة بطريقة مباشرة.

ولفت كوكش إلى أنه اختار النص الذي كتبه زياد ساري كونه عملاً معاصراً وجاء بعد اطلاعه على بعض الحلقات مبدياً إعجابه بشخوص العمل وبهذه العائلة التي تتقاطع حياتها مع واقعنا وتحتضن رجلاً مسنا تغرب عن بلده وعاد إليه وحيداً ليبحث عن ابنه.

وعن اسم العمل أوضح كوكش أن حوازيق نسبة لحالة صحية تصيب الإنسان وهي الحازوقة ومن الممكن أن تولد ردات فعل مضحكة أو مزعجة.

ومن أبطال العمل لفت النجم وائل رمضان إلى أن فريق العمل يسعى إلى تقديم مسلسل جيد بحلقاته وأدائه من خلال نجوم كبار وشباب مبيناً أنه ما بين الاجتماعي والكوميدي في بعض لوحاته تاركاً الحكم على العمل لدى المشاهدين عند عرضه.

ويلعب الأدوار الرئيسية في العمل سلمى المصري وأسامة الروماني وسوزان نجم الدين وأمل عرفة وشكران مرتجى وأيمن رضا وعلا الباشا وفاتح سلمان وزينة بارافي.

هادي عمران