إيران: مسألة التوصل إلى اتفاق مؤقت في مفاوضات فيينا ليست مطروحة

طهران-سانا

أكد مصدر مطلع قريب من الفريق الإيراني المفاوض في فيينا أن مسالة التوصل إلى اتفاق مؤقت خلال المباحثات الجارية في العاصمة النمساوية بين إيران ومجموعة اربعة زائد واحد ليست مطروحة.

وقال المصدر في تصريح أدلى به لوكالة الأنباء الإيرانية ارنا إن التكهنات التي تثار حول اللقاء في فيينا بين مساعد الخارجية الإيراني للشؤون السياسية علي باقري كني ونظيره الكوري الجنوبي تشوي جانغ كان وإمكانية الوصول إلى اتفاق مؤقت خلال مباحثات فيينا تأتي في اطار الحرب النفسية من قبل الجانب الغربي.

وأضاف المصدر إن هذا اللقاء بحث القضايا المتعلقة بالعلاقات الثنائية ومنها الأرصدة الإيرانية المجمدة لدى كوريا الجنوبية مشدداً على “أن مسالة الاتفاق المؤقت ليست مطروحة وأن هذا التكهن يساعد الجانب الغربي على زيادة الضغوط على إيران”.

يذكر أن هناك ديوناً إيرانية على كوريا الجنوبية بقيمة نحو 8 مليارات دولار إزاء شرائها مكثفات غازية من إيران لكنها ولأسباب غير منطقية لا تسدد هذه الديون بذريعة الحظر الأميركي وهو ما واجه الانتقاد من قبل المسؤولين الإيرانيين.

وتشهد العاصمة النمساوية فيينا تحضيرات مكثفة لاستكمال أعمال الجولة الثامنة من المباحثات النووية بين إيران ومجموعة أربعة زائد واحد بهدف إحياء الاتفاق النووي الذي خرجت منه الولايات المتحدة بشكل فردي عام 2018.

انظر ايضاً

إيران تجدد عزمها التوصل الى اتفاق جيد ومستديم في مفاوضات فيينا

طهران-سانا جدد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان التأكيد على عزم بلاده التوصل إلى اتفاق …