الشريط الأخباري

لقاحك أمانك.. فعالية توعوية

ريف دمشق-سانا

بهدف التوعية بأهمية تلقي لقاح كورونا نظمت جمعية الشباب الخيرية اليوم فعالية بعنوان (لقاحك أمانك) في مجمع ضاحية قدسيا الطبي بريف دمشق تضمنت محاضرة ألقاها الدكتور نبوغ العوا وإعطاء جرعات من لقاح كورونا ومعاينات مجانية إضافة لتقديم هدايا تشجيعية.

عضو الفريق الاستشاري لمواجهة فيروس كورونا الدكتور نبوغ العوا أوضح لمندوب سانا أن تلقي اللقاح هو الباب الأساسي الأول للوقاية من الجائحة وخاصة أن هناك متحورات جديدة أكثر خطورة من الفيروس نفسه لافتاً إلى أن المتحور أوميكرون منتشر في دول الجوار وهو ينتقل عن طريق الرذاذ والهواء.

وأكد العوا أهمية أخذ اللقاح إذ إن الأشخاص الحاصلين عليه تكون الأعراض لديهم بعد الإصابة خفيفة ومن الممكن السيطرة عليها ولا يصلون إلى العناية المركزة لكن الشخص غير الحاصل على اللقاح معرض لأن تتطور أعراض المرض إلى الأسواء مشيراً إلى أن الدول التي تلقى سكانها اللقاح أصبحت قادرة على ضبط الفيروس والسيطرة عليه بشكل كبير.

وبين العوا أن المرضى الذين لديهم أمراض مناعية كنقص المناعة أو الأورام الخبيثة لا يستطيعون تلقي اللقاح مشيراً إلى أن الإصابات أصبحت خفيفة نتيجة وعي الناس “والحل الوحيد في الوقاية هو عن طريق الكمامة أو اللقاح”.

بدوره عضو مجلس الإدارة في جمعية الشباب الخيرية ناصر الماضي قال إن لهذه الفعالية أهمية كبيرة لتوعية الناس للحد من الوباء وللمساهمة في انحساره ولتعميم الثقافة الصحية بأخذ اللقاح لتحقيق الحماية الفردية والجماعية مشيراً أن هناك عدداً من الأطباء الموجودين لتقديم الاستشارات والمعاينات للمراجعين.

من جهتها مسؤولة لقاح منطقة قدسيا نسرين رمضان لفتت إلى أن تلقي اللقاح يجب أن يكون انطلاقاً من المسؤولية المجتمعية لبناء مجتمع آمن وسليم وألا يكون هناك اشخاص مسببون لانتقال العدوى لأشخاص ليس لديهم مناعة ضد المرض مشيرة إلى أن الإقبال كبير على تلقي اللقاح وهو مجاني بالكامل.

أهالي المنطقة عبروا عن ارتياحهم بالنسبة للإجراءات التي يتم اتباعها في إعطاء اللقاح والمعاينات التي يقدمها الأطباء لهم قبل إعطائهم اللقاح حيث قال وسام قاسم إن أخذ اللقاح أمر ضروري وأساسي وخاصة أن انتشار الوباء سريع واللقاح يسمح بتوفير الحماية للجسم من خلال منع العدوى أو السيطرة على الوباء.

وتأسست جمعية الشباب الخيرية عام 2005 وهي مؤسسة تنموية اجتماعية تقدم خدمات طبية وتعليمية وإغاثية متنوعة وتنشط في مجالات كثيرة منها إقامة دورات تعليمية ودعم المشاريع التنموية.

مهند سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

أكثر من 200 ألف شخص تلقوا لقاح كورونا بشكل كامل في دمشق

دمشق-سانا وصل عدد الأشخاص الذين تلقوا اللقاح ضد فيروس كورونا بشكل كامل في محافظة دمشق …