الشريط الأخباري

21 مليار ليرة قيمة دعم المزارعين من صندوق دعم الإنتاج الزراعي

دمشق-سانا

تجاوزت قيمة الدعم الذي قدمه صندوق دعم الإنتاج الزراعي في وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي لتأمين مستلزمات الإنتاج للفلاحين خلال عام 2021 الـ 21 مليار ليرة سورية توزعت على دعم البذار المحسن الموزع للفلاحين والأعلاف لمربي الثروة الحيوانية بالإضافة لدعم البيوت المحمية ومربي دودة الحرير وغيرها.

مديرة الصندوق المهندسة لمى الجنيدي بينت في تصريح لـ سانا أنه تم خلال هذا العام دعم البذار بـ 7ر15 مليار ليرة للمؤسسة العامة لإكثار البذار لتعويضها عن الفارق السعري بين تكلفة الإنتاج وسعر البيع المدعوم وتسديد الفارق السعري بين تكلفة المقنن العلفي الموزع لمربي الثروة الحيوانية وسعر البيع المدعوم والذي بلغ نحو 2 مليار ليرة سورية.

وأشارت الجنيدي إلى أن الدعم شمل المنتجات الزراعية التي تم تحديدها بحسب الأولويات والتي ترى الوزارة ضرورة تشجيعها مثل البيوت المحمية على اختلاف أنواع المحاصيل المزروعة فيها بـ 40 ألف ليرة للبيت الواحد المخطط والمنظم بمبلغ إجمالي وقدره 2ر3 مليارات ليرة سورية ومربي دودة الحرير بمبلغ 2ر3 ملايين ليرة سورية.

ولفتت الجنيدي إلى أن الصندوق وبالتنسيق مع المديريات المختصة يقوم بدراسة لتقييم أثر الدعم المقدم للمحاصيل والمنتجات الزراعية المشمولة بالدعم وذلك للوصول إلى الآلية والمبالغ الصحيحة الواجب تقديمها ليصبح الدعم أكثر جدوى ويحقق أهدافه والغرض منه.

 غصوب عبود

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency