الشريط الإخباري

فريق للتطعيم ضد كورونا في فرع جامعة دمشق بالسويداء

السويداء-سانا

خصصت مديرية صحة السويداء اليوم فريقاً جوالاً ثابتاً مجهزاً بكل مستلزمات التطعيم ضد فيروس كورونا في مجمع كليات فرع جامعة دمشق بالسويداء ببلدة المزرعة بهدف زيادة عدد متلقي اللقاح وتقديمه للطلبة الجامعيين والعاملين.

وفي تصريحات لمراسل سانا أوضح مدير الصحة الدكتور طارق الجمال أن تخصيص هذه الفرق يهدف إلى التوجه للأماكن التي تشهد تجمعات كبيرة بالتوازي مع تخصيص نقطة ثابتة قبل يومين في بهو مجلس مدينة السويداء تواصل تقديم اللقاح للمواطنين والمراجعين فيها إلى جانب المراكز الصحية الأربعة الثابتة في مدينة السويداء وكذلك المركز الصحي التخصصي أو ما يعرف بمركز العيادات الشاملة.

ودعا الجمال المواطنين إلى ضرورة التطعيم ضد فيروس كورونا للحد من انتشاره وحفاظاً على السلامة العامة عبر المراكز المخصصة والبالغ عددها 43 مركزاً على مستوى المحافظة.

وأكدت رئيسة دائرة برامج الصحة العامة في مديرية صحة السويداء الدكتورة ناهدة نصر أن اللقاحات المتوافرة آمنة وفعالة ومجانية وجميع الفرق والمراكز المخصصة لتقديم اللقاح مجهزة بفرق مدربة ومؤهلة مع تقصي الحالة المرضية قبل التطعيم في حال وجود أي موانع مشيرة إلى وجود إقبال كبير من المواطنين ضمن مراكز المدينة ولا سيما بعد التعاميم الصادرة عن الجهات الرسمية بعدم السماح بالدخول إليها دون إبراز وثيقة اللقاح.

ولفتت الممرضة بشرى أبو فخر من فريق تقديم اللقاح في بهو مجلس مدينة السويداء إلى أن أي شخص يرغب بأخذ اللقاح يتم تقصي حالته المرضية عبر استمارة خاصة بذلك ويوقع عليها قبل أن يتم تطعيمه في حال عدم وجود ما يمنع ذلك.

ونوه العامل لؤي سويد عقب تلقيه اللقاح بإجراءات التطعيم التي كانت ميسرة ودقيقة وتمت بعد تقصي حالته المرضية ولا سيما أنه يعاني مرض السكري بينما اكدت الطالبة الجامعية شروق الحجلي أنها قدمت لأخذ اللقاح لأهميته في الوقاية من الفيروس كما اشارت المهندسة روان نصر إلى أنه تم نصحها بالتريث في أخذه بعد تقصي حالتها الصحية لكونها تعاني بعض أعراض الإنفلونزا.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency