بالأرقام… خسائر الكوارث الطبيعية في العام الجاري

لندن-سانا

تسببت الكوارث المناخية العشر الأعلى تكلفة في العام الجاري بأضرار بلغت قيمتها أكثر من 170 مليار دولار أي بزيادة قدرها 20 مليار دولار مقارنة بالعام السابق 2020 وفق ما كشفت منظمة خيرية بريطانية.

ونبهت منظمة كريستشان إيد الخيرية في بريطانيا في تقرير نشرته اليوم ونقلته فرانس برس إلى أن هذا المنحى التصاعدي يعكس “آثار التغير المناخي الذي تسبب به الإنسان” لافتة إلى أن الكوارث العشر الأولى أدت أيضاً إلى مصرع 1.570 شخص على الأقل وتشريد نحو 1.3 مليون من منازلهم.

وأوضحت المنظمة في تقريرها أن تقييماتها تغطي بشكل أساسي الكوارث المناخية في البلدان الغنية التي تملك بنية تحتية أفضل لأنه من الصعب تقدير الخسائر المالية الناجمة عن الكوارث في البلدان الفقيرة.

ولفتت المنظمة إلى أن الإعصار (إيدا) الذي ضرب شرق الولايات المتحدة جاء في أعلى قائمة الكوارث الطبيعية هذا العام باعتباره الأعلى كلفة حيث تسبب بخسائر بلغت نحو 65 مليار دولار تليه في القائمة فيضانات ألمانيا وبلجيكا المميتة في تموز والتي بلغت خسائرها 43 مليار دولار.

وتشمل الكوارث الأخرى التي خلفت خسائر بمليارات الدولارات فيضانات كندا وموجة صقيع أواخر الربيع في فرنسا وإعصاراً ضرب الهند وبنغلاديش في أيار.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

أكثر من 300 مليار خسائر الكوارث الطبيعية العام الماضي

لندن-سانا قدر تقرير حجم قيمة خسائر الاقتصاد العالمي جراء الكوارث الطبيعية خلال العام الماضي