الشريط الإخباري

موسكو تعلن استعدادها بحث قلق واشنطن حول الضمانات الأمنية

موسكو-سانا

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن موسكو جاهزة لبحث قلق الولايات المتحدة في المحادثات حول الضمانات الأمنية لافتاً إلى أن روسيا لم تتلق حتى الآن أي معلومات بهذا الشأن من واشنطن.

ونقلت وكالة تاس عن لافروف قوله في مؤتمر صحفي اليوم “نحن جاهزون ومستعدون لبحث قلق واشنطن.. لكننا لم نحصل بعد على أي معلومات بهذا الشأن” مشيراً إلى أن “روسيا تفهم جيدا أن مسائل ضمان الأمن يجب بحثها في إطار منظمة الأمن والتعاون في أوروبا”.

في سياق متصل أعلن رئيس الوفد الروسي في مفاوضات فيينا حول الأمن العسكري والحد من التسلح قسطنطين غافريلوف أنه توجد لدى روسيا خطة (ب) إذا لم ترد الولايات المتحدة وحلف الناتو على اقتراحات موسكو بشأن الضمانات الأمنية.

وفي حديث مع قناة (روسيا 24) قال غافريلوف “توجد لدى قيادتنا خطة (ب).. لا يريد أحد أن يستخدمها، إنها ليست إنذاراً نهائياً بل إنها شرط صارم مستوحى من الظروف والوقت” مضيفاً “لقد حان الوقت للتعود على فكرة أنه من الضروري حماية مصالحنا”.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أعلن في وقت سابق أن واشنطن لم تظهر بعد أي ردود فعل على مقترحات موسكو حول الضمانات الأمنية وأن بلاده تنتظر الرد.

انظر ايضاً

روسيا: مقترحاتنا لواشنطن وناتو بشأن الضمانات الأمنية لم تعد قائمة

موسكو-سانا أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن المقترحات التي تقدمت بها