الشريط الإخباري

مجلس الشعب.. مَطالِب بضبط الأسعار ورصد اعتمادات لتعويض المتضررين من الإرهاب

دمشق-سانا

عقد مجلس الشعب اليوم جلسته الحادية والثلاثين والختامية من أعمال دورته العادية الرابعة للدور التشريعي الثالث برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس.

وفي كلمة بمستهل الجلسة نوه صباغ بالمراسيم التشريعية المتعلقة بزيادة رواتب وأجور العاملين في الدولة والمعاشات التقاعدية للعسكريين والمدنيين والتعويضات الممنوحة على أساس الرواتب والأجور المقطوعة والتي ستساهم بتحسين الواقع المعيشي للمواطنين وتلبية متطلباتهم.

وأشار صباغ إلى أن الدورة العادية الرابعة التي امتدت ثلاثة أشهر كانت حافلة بالعمل وأثمرت عن إقرار العديد من المراسيم ومشروعات القوانين ودراسة وإنجاز باقي المشروعات في اللجان الدائمة منوها بالعمل الدؤوب والجهود المكثفة التي بذلها أعضاء المجلس عبر المشاركة في الجلسات واللجان والأنشطة المتنوعة والمساهمة في معالجة مشاكل وهموم المواطنين المتعلقة بالقضايا المعيشية والخدمية من خلال وجودهم في محافظاتهم.

وقدم وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب عبد الله عبد الله عرضا حول خلاصة المواضيع والقرارات التي ناقشها وأقرها مجلس الوزراء في جلسته السابقة والمتعلقة بالقضايا الخدمية والمعيشية.

وفي مداخلاتهم طالب عدد من الأعضاء بمواصلة العمل على ضبط الأسعار والحد من الغلاء ومحاربة الفساد وتحسين واقع الخدمات بمختلف المناطق ولا سيما ما يتعلق بالإنارة الليلية للشوارع ورصد اعتمادات إضافية أو إجراء مناقلات في موازنة عام 2022 لتقديم التعويضات للمواطنين المتضررة ممتلكاتهم جراء الإرهاب.

ودعا بعض الأعضاء إلى زيادة عدد حافلات النقل الداخلي للحد من الازدحام المروري وتخديم الأرياف البعيدة عن مراكز المدن ومتابعة تنفيذ الخطة الزراعية من تأمين للأسمدة والبذار والمحروقات للفلاحين والإسراع في فرز المهندسين الخريجين وتعيين الناجحين في مسابقة المسرحين بوظائف قريبة من مناطق سكنهم.

وشدد عدد من الأعضاء على ضرورة تخفيض ساعات التقنين الكهربائي في جميع المحافظات والإسراع باستكمال إيصال الكميات المخصصة من مازوت التدفئة للعائلات وبشكل خاص لأسر الشهداء وجرحى الحرب والاهتمام بشكل أكبر بالواقع المعيشي في المناطق المحررة بمحافظة إدلب وتزويدها بحافلات نقل داخلي وتأهيل بناها التحتية.

 وسيم العدوي ولؤي حسامو

انظر ايضاً

مجلس الشعب في ذكرى الجلاء: شعبنا كان وما زال مقاوماً لمشاريع الهيمنة والتفتيت الرامية إلى استغلال خيرات الشعوب

دمشق-سانا أكد مجلس الشعب أن الشعب السوري الأبي كان على الدوام وما زال مقاوماً لمشاريع …