روسيا: سنبذل قصارى جهدنا في المفاوضات بين السداسية وطهران

موسكو-سانا
أعلنت الخارجية الروسية أن الوفد الروسي المشارك في مفاوضات المجموعة السداسية المختصة بالملف النووي الإيراني في فيينا سيبذل قصارى جهوده من أجل التوصل إلى اتفاق شامل بحلول 20 من الشهر الحالي.
وقال مصدر بالخارجية الروسية اليوم “نواصل العمل المكثف في أطر مختلفة لتنسيق الاتفاق المستقبلي وان الوفد الروسي سيبذل في إطار الجولة كل الجهود من أجل التوصل إلى حلول ترضي الطرفين للقضايا التي لم تتم تسويتها بعد وإلى الاتفاق الشامل بحلول الموعد المحدد ب20 من الشهر الجاري”.
يشار إلى أن جولة جديدة من المفاوضات بين ايران والسداسية الدولية التي تضم بريطانيا وألمانيا والصين وروسيا والولايات المتحدة وفرنسا بدأت في فيينا في الثاني من الشهر الجاري.
وفي سياق اخر أعلن مصدر بالمكتب الصحفي للهيئة الفيدرالية للرقابة البيئية والتكنولوجية والذرية الروسية أن جهازي الرقابة على سلامة استخدام الطاقة الذرية في روسيا وإيران وقعا اليوم على بروتوكول للتعاون.
وذكر المصدر أنه تم الاتفاق على البروتوكول لدى اللقاء بين رئيس منظمة الأمان النووي الإيراني ناصر راست خواه ورئيس الهيئة الفيدرالية للرقابة البيئية والتكنولوجية والذرية الروسي أليكسي أليوشين.
وأضاف المصدر إن “رئيسي جهازي الرقابة الروسي والإيراني تبادلا المعلومات حول أوضاع الرقابة النووية والأمن الإشعاعي في البلدين ووقفا على النتائج الأولية للتعاون القائم بين الجهازين وبحثا كذلك مستقبل هذا التعاون وسبل تطويره حيث وقع الجانبان في ختام اللقاء على بروتوكول يرسم الملامح العامة للتعاون بين الجهازين في البلدين”.
وأشار المصدر إلى أن الوفد الإيراني أجرى خلال الزيارة إلى روسيا مشاورات حول تمديد عقد الخدمات الاستشارية المقدمة للجانب الإيراني لدى استخدام محطة بوشهر الكهروذرية.

انظر ايضاً

موسكو: إشراك كامل الإمكانات العسكرية لضمان أمن روسيا وبيلاروس

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الجيشين الروسي والبيلاروسي يعملان لإشراك جميع الإمكانات العسكرية للبلدين …